أهل الراديو| إيناس جوهر: المصريون عند الشدائد «كتف في كتف»

إنجي علي وإيناس جوهر
إنجي علي وإيناس جوهر

حلت الإعلامية القديرة، إيناس جوهر، ضيفة على برنامج «أسرار النجوم»، مع إنجي علي، على «نجوم إف إم»، للحديث عن مسيرتها الإعلامية والإذاعية البارزة.

تحدثت جوهر، عن دور الإعلام فى المواقف الصعبة التى تحدث فى العالم حولنا، قائلة: «الثبات الانفعالى من أهم الأشياء التى تعلمناها، ويمكن الجيل الحالى متعجل شوية». 

أضافت: «أنا مر علىّ أثناء عملى مواقف فى منتهى الصعوبة، خاصة حالة الاكتئاب الذى عشناه أيام النكسة وحرب الاستنزاف وعندما فوجئت بالعبور وانتصار أكتوبر على الهواء، وشعورنا بفرحة عارمة وهذه الفترة من أجمل فترات حياتى كان الشعب والجيش كتفا بكتف ويدا بيد وهذه هى مصر العظيمة».

وقالت: «من المواقف التى لا أنساها اغتيال الرئيس محمد أنور السادات، وكنت على الهواء وكانت تعليمات وزير الإعلام أن نستمر فى إذاعة أفضل أغانٍ على الهواء، حتى الساعة الخامسة عندما تمت السيطرة على الموقف بدأنا فى إذاعة القرآن الكريم ثم تم الإعلان عن رحيل السادات».

تابعت: «أتذكر أيضا موقفاً آخر لما علمت خبر وفاة عبد الحليم حافظ كان يوم 31 مارس، وكانت فترة تعيسة جدا من فتراتى على الهواء وقمت بإذاعة أغانى عبد الحليم حافظ».

وعن ذكرياتها مع الراحل عبد الحليم حافظ، قالت: «تعرفت على عبد الحليم بواسطة أستاذى الإعلامى الكبير وجدى الحكيم، وكان عبد الحليم لا يسمح إلا للمقربين بحضور البروفات فكنت أذهب مع أحدهم وأحضر البروفة وكنت مبهورة به جداً وكان مطربى المفضل بعد محمد عبد الوهاب».

◄ اقرأ أيضًا | وفاة الرئيس السادات.. إيناس جوهر تكشف عن أصعب مواقف مرت بها في الإذاعة

وعن كيف يجب أن يتصرف الإعلامى فى الظروف الصعبة، قالت: «كل عصر له جماله وسماته، وأنا سعيدة أنى حضرت انتصار 73 وفاكرة كان فيه مسلسل «أرجوك لا تفهمنى بسرعة»، وخلال تسجيلنا للحلقة العاشرة فجأة مبنى الإذاعة والتلفزيون تحول لخلية نحل تعمل من أجل النصر، وتواجد كل عظماء الأغانى اللى طلعت فى أكتوبر تواجدوا لعمل أعظم الأغانى، الراديو صوت الشعب والمعبر الحقيقى عن الأحداث التى تحدث».

وأضافت: «الشعب المصرى عند الشدائد يقف كتفا بكتف عند أى محنة، طالما القائد المحنك صاحب الفكر والعقل السياسى والعسكرى شغال علينا أن نكون مطمئنين، ونحــن يجــب أن نكون خلف القائد عبدالفــتاح السيسـى وندعــه يشوف شغله، وأنصح الناس أن يعملوا بجدية وبعطاء».

وعن نصيحة توجهها لكل الإعلاميين، قالت: «أهم نصيحة لكل المذيعين فى كل العصور كن نفسك ولازم يبقى لك شخصية وكاريزما خاصة بك أمام الميكروفون وابتسامة حلوة تقابل بها الناس، وتكون مثقفا وبسيطا فى نفس الوقت، والسؤال الذى يطرح يجب أن يكون قصيرا يفتح الباب للضيف يتكلم كما أن الإعداد الجيد قاعدة صلبة ينطلق منها المذيع».