تغريم بطل أولمبياد طوكيو 450 ألف يورو للاعتداء على والدة طفلته

ألكسندر زفيريف
ألكسندر زفيريف

أصدرت محكمة مقاطعة تيرجارتن في ألمانيا حكمًا على لاعب التنس المصنف التاسع عالميًا ألكسندر زفيريف، عقب الأحداث التي وقعت ضد والدة طفلته في مايو 2020.
غرمت محكمة منطقة تيرغارتن لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف، لإدانته بارتكاب جريمة الاعتداء الجسدي على صديقته السابقة. 

ويتعين على بطل أولمبياد طوكيو 2021، والمصنف التاسع حاليًا في تصنيفات اتحاد لاعبي التنس المحترفين ، دفع تعويض قدره 450 ألف يورو (حوالي 475 ألف دولار أمريكي) ، مع أقساط قدرها 5000 يورو (حوالي 5280 دولارًا أمريكيًا) على مدى 90 يومًا، كما مفصلة من قبل الحارس .

ووقعت الأحداث التي أدت إلى الحكم عليه في مايو 2020 في برلين، وكانت الضحية بريندا باتيا والدة طفلته. ومع ذلك، وعلى الرغم من الحكم الذي أصدره الادعاء في برلين، فإن زفيريف يؤكد براءته، ومن خلال ممثله القانوني، قدم استئنافًا في محاولة لإلغاء الإدانة.

واعتبر محاميه، شيرتز بيرجمان، العقوبة "مروعة" وأشار إلى أنهم سيستأنفونها. لا يمكننا الحديث عن عملية دستورية عادلة. وأعرب المحامي في بيان له عن أن زفيريف سيتخذ إجراءات ضد هذا باستخدام جميع الوسائل الممكنة .

تم إصدار الغرامة المفروضة من خلال "أمر جزائي". ويأخذ هذا المفهوم القانوني في الاعتبار في التشريع الألماني في الحالات التي تعتبر واضحة وحيث يعتقد أن هناك أدلة كافية على ارتكاب الجريمة.

وبما أن زفيريف لم يقبل العقوبة التي فرضتها المحكمة، فإن النظام القضائي الألماني سيفتح قريباً فترة يستطيع فيها هو والضحية الإدلاء بشهادتهما على انفراد قبل إجراء محاكمة علنية، وبعدها سيتم تحديد الحكم النهائي.