«مواجهة الحسم بنصف نهائي الدورى الإفريقي»

الأهلي يستدعى «روح الفانلة الحمراء».. ويستعين بجماهيره الغفيرة لعبور صن داونز

الأهلي أمام مواجهة مهمة وصعبة مع صن داونز اليوم
الأهلي أمام مواجهة مهمة وصعبة مع صن داونز اليوم

يلتقى فى الثامنة مساء الغد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي في لقاء صعب وقوي في إياب الدور نصف النهائي من بطولة السوبر ليج الإفريقي.

وكان لقاء الذهاب فى بريتوريا قد انتهى بفوز أصحاب الأرض بهدف ويحتاج الأهلي اليوم لتعويض فارق هذا الهدف ليضمن التأهل إلي النهائي ومواصلة المشوار نحو منصة التتويج.

ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة متسلحاً بعوامل عديدة بعيداً عن القدرات الفنية للاعبيه حيث يأتي في المقام الأول الدفعة الجماهيرية الكبيرة المنتظرة ، حيث وافقت الجهات الأمنية علي حضور ٥٠ ألف مشجع ستجعل مدرجات ستاد القاهرة ساحة حرب مشحونة بالزئير طوال المباراة لحين تحقيق الغاية المنتظرة وهي التأهل للنهائي.

كما يأتي في ذات الأهمية روح الفانلة الحمراء التي دائما ما تكون كلمة السر وعنوانا رئيسيا لعبور أي صعاب يمر بها النادي الأهلي .. فرغم صعوبة اللقاء وقوة المنافس ولكن الجميع يدرك أنه لا مستحيل مع الأهلي وروح الفانلة الحمراء التي ستجعل اللاعبين يقاتلون حتي النفس الأخير لتحقيق الفوز وخطف تذكرة العبور للنهائي.

وبلا شك روح الفانلة الحمراء ستكون حاضرة وبقوة أمام صن داونز اليوم خاصة أن الدوافع عديدة لاستحضارها وعلي رأسها روح الثأر والكبرياء داخل الأهلي والدفاع عن اسمه بعد أن بات فريق صن داونز يعاند الأهلي في السنوات الأخيرة .

أما علي الناحية الفنية والخططية للقاء فكان الأهلي قد أشبه بالسكنة العسكرية أمس في ختام استعداداته للمباراة خاصة أنه لم يكن هناك وقت طويل للتحضير بسبب ضيق الوقت بين مواجهتي الذهاب والإياب.

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للفريق على الحديث مع اللاعبين وشحنهم معنويا والتأكيد علي أن المباراة صعبة وتحتاج مجهودا قويا من اللاعبين ولكن الانتصار ليس مستحيلا.. مشيدا بروحهم وأدائهم في لقاء الذهاب ومطالبا بحسم التأهل من مصر.

وحرص كولر علي مراجعة لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا للتعرف بدقة علي الخصم والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وايجاد نقط الضعف في صن داونز التي تمكن الفريق من الوصول للمرمى وهز الشباك.

وركز كولر في تعليماته علي اللاعبين الذين يشغلون اللعب في الأطراف مثل حسين الشحات ورضا سليم و بيرسي تاو باعتبار أن هذه المناطق أظهرت تفوق الأهلي في اللقاء الأول وكانت تسبب مشاكل لدفاعات الخصم.

وشهدت التدريبات الأخيرة رفع حالة الطوارئ وإن كان لم يشمل تدريبات قوية واقتصر علي تدريبات خفيفة وشرح خطة اللقاء خوفاً علي اللاعبين من الإجهاد والإصابات.
وينتظر أن يكون تشكيل الأهلي اليوم مليئا بالتغييرات عن لقاء الذهاب ،حيث يتوقع أن يكون الشكل الأقرب لبدء المباراة علي النحو التالي:

كالعادة بلا شك محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه محمد هاني ، ومحمد عبد المنعم، و ياسر إبراهيم، وعلي معلول في خط الدفاع.. و إمام عاشور إذا تأكدت جاهزيته التامة، و اليو ديانج ، ومحمد مجدي أفشة في خط الوسط.

ورضا سليم أو حسين الشحات في الطرف الأيسر و بيرسي تاو في الطرف الأيمن و محمود عبد المنعم كهربا مهاجم صريح .

وعلي جانب آخر عقد صباح أمس الاجتماع الفني للمباراة للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة وأسفر الاجتماع عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، ويرتدي فريق صن داونز طاقما باللون الكحلي بالكامل ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي ، وخلال الاجتماع تم الاتفاق على موعد وصول الفريقين إلى الملعب وانطلاق عمليات الإحماء وكافة الجوانب التنظيمية الخاصة بالمباراة.

أما علي الناحية الأخري فقد وصلت بعثة فريق صن داونز أمس إلي القاهرة وخاضت تدريبها الختامي استعدادا للمواجهة وظهرت حالة من الجدية علي الفريق الذي يطمح هو الأخر في الوصول للنهائي ويتمسك بفرصة تقدمه في لقاء الذهاب.