خاص| مشاهد من داخل منزل فلسطيني تضرر من القصف الإسرائيلي وسط غزة

منزل فلسطيني تضرر من القصف الإسرائيلي وسط غزة
منزل فلسطيني تضرر من القصف الإسرائيلي وسط غزة

حصلت بوابة أخبار اليوم على مجموعة من الصور والمشاهد من داخل منزل أحد العائلات الفلسطينية، الذي تم قصفه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلية، في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأظهرت الصور ضررًا كبيرًا لحق بالمنزل، كما أظهرت أنها هناك مخلفات القنابل الإسرائيلية، التي استخدمت قي قصف المنزل.

وضعية صعبة في المنزل

ويقول رامي عزارة، وهو مسؤول إعلامي بحركة "فتح" في قطاع غزة، "منزلنا تم قصفه بالمدفعية، وكنا قد خرجنا منه قبل وقت قصير".

وأشار عزارة إلى أنه لا يمكنهم حاليًا العودة إلى المنزل، مضيفًا: "جدران البيت يجب ترميها، والشبابيك متكسرة 
ومكان البيت صعب العودة إليه".

وعلّق عزارة قائلًا: "المال يُعوض.. وقلوبنا مازالت تعتصر على العدد الكبير من الأرواح الذي يرتقي كل يوم".

تدمير ممنهج

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية في غزة، في وقت سابق، إن نحو 50% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تضررت جراء القصف الإسرائيلي.

وأشار معروف، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، إلى أن أكثر من 200 ألف وحدة سكنية في القطاع تضررت من القصف، منها 32 ألف وحدة سكنية تم تدميرها بشكل كامل.


ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين على التوالي، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 يوليو، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليتجاوز حاجز الـ8000 شهيد، يوم الأحد 29 أكتوبر، بلغت نسبة الأطفال منهم أكثر من 40%.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، في آخر تحديث، إن إجمالي الشهداء منذ بدء الحرب بلغ 8525 شهيدًا، بينهم 3542 طفلًا، و2187 سيدة.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيلًا في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.