حزب الله اللبناني يعلن استهداف مواقع وثكنات إسرائيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهداف عدة مناطق تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وذلك ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واستهداف بعض المناطق في الجنوب اللبناني.

وأكد، في بيان له اليوم، استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي داخل ‏موقعي السماقة ورويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة كالرشاشات الثقلية وإصابتهم إصابة مباشرة، فضلًا عن استهدافه لموقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته بشكل مباشر.

وأكد الحزب في بيانه، أنه استهدف وقصف ثكنة زرعيت بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على الاغتيال الذي نفذه الاحتلال في دير كيفا.

من جهته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل قائد عمليات منطقة جويا في حزب الله اللبناني فضل إبراهيم بغارة جوية على دير كيفا، وأن طائراته الحربية استهدفت منصة صواريخ أرض-جو تابعة للحزب في منطقة ريحان.

وفي ذات السياق، كشف إعلام إسرائيلي، عن إطلاق 10 صواريخ من لبنان نحو مناطق في الجليل الغربي دون إصابات أو أضرار.

كما أفاد أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، بأن غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام بقضاء صور جنوبي لبنان.

وشهدت عدة مناطق تابعة للجنوب اللبناني قصفًا متبادلًا بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، كالقصف الذي شهدته المنطقة بين كفركلا وديرميماس.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.