جولة تفقدية للرئيس وحوار مع الصناع

الرئيس عبد الفتاح السيسي في حوار أبوي مع عدد من الشباب بالمعرض
الرئيس عبد الفتاح السيسي في حوار أبوي مع عدد من الشباب بالمعرض

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس بجولة تفقدية بالمعرض الدولي للصناعة، ورافق الرئيس السيسى - خلال الجولة - كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جناح المعرض الخاص بطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث استمع لشرح عن مدرسة (السويدى الدولية للتكنولوجيا التطبيقية)، والتى زارتها السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، وأشادت بطلبة المدرسة ونظام التعليم بها.. كما استمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل عن مدرسة (بى تك للتكنولوجيا التطبيقية)، والتي تتيح للطلاب نظام تعليم جديد وغير تقليدى، وتتيح للطلاب بعد التخرج الحصول على شهادة اعتماد دولية بالإضافة إلى دبلومة تجارة التجزئة، ثم تقوم بتدريبهم في فروع شركات بى تك. 

واستمع الرئيس السيسى خلال التفقد عن نظام الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بشكل عام ومدة الدراسة وكذلك التدريب الصيفى الذى يحصل عليه الطلاب لمواكبة سوق العمل بعد التخرج.

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جناح إنتاج مراكب الفايبر جلاس «اليخوت» بالمعرض الدولى للصناعة؛ حيث أوضح مسئول الجناح فى المعرض أنها تصنيع محلى وتنتج 12 وحدة شهريًا ومستهدف الوصول إلى 50 وحدة شهريا.

وسأل الرئيس السيسى عن نسبة المكون المحلى الموجود فى تلك المراكب، وقال مسئول الشركة المصنعة للمراكب: المكون المحلى 46% ومن المستهدف الوصول إلى 60%، كما تتجه الشركة نحو التصدير إلى سوق الأوروبي، بتكلفة تصل إلى 25 ألف يورو، بينما يصل سعر المركب الأوروبى 70 ألف يورو.

وأضاف المسئول أن هدف الشركة هو وضع صناعة اليخوت فى مصر على الخريطة العالمية.. وقال الرئيس السيسي للمسئولة عن ركن صناعة السجاد: إن مشكلة صناعة السجاد إننا لا نستطيع عمل كيان صناعى أو مركزى لهم ولا نستطيع عمل ورش أيضا، لأن أصحاب تلك الحرفة يعتمدون دائما يكون قريبين من بيوتهم، أو يعملون داخل بيوتهم، مشيرا إلى أنه حريص على التراث والحرف المصرية جميعها سواء الكليم أو السجاد أو النحاس.. كما زار جناح الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.