انتهاء فعاليات معرض «جيتكس» فى دبى.. و«اتصالات» تعلن استثمار ١٠ مليارات جنيه فى مصر العام القادم

 أحمد يحيى والمهندس جمال السادات والمهندس حازم متولى
أحمد يحيى والمهندس جمال السادات والمهندس حازم متولى

اختتمت فعاليات الدورة 43 من معرض «جيتكس جلوبال ٢٠٢٣» الذى يستضيفه مركز دبى التجارى العالمى، بمشاركة ما يزيد على6000 عارض، و180 ألف مسئول تنفيذى بمجال التكنولوجيا من أكثر من 180 دولة.

واستعرض جناح شركة «اتصالات بالمعرض أحدث وسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الإصطناعى وشبكات الجيل الخامس 5G ودورهم فى دعم تطوير وتشغيل السيارات ذات القيادة الذاتية ووسائل النقل الكهربائية الجوية ذات الإقلاع والهبوط العمودى.

واستعرض الجناح أيضا سيارة مرسيدس بينز «11 Vision one» والتى تعمل بحد أدنى من الشحن وصديقة للبيئة، لخفض النفايات والحد من البصمة الكربونية، كما تم عرض محطة شحن للدراجات باستخدام الطاقة الشمسية التى تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والاستدامة البيئية، وذلك بالاضافه إلى الانسان الآلى «الروبوت» Mesmer الذى يمكن استخدامه كممثل مبيعات لـ&e حيث يمكنه تزويد البيانات حول الشبكات.

كما عرضت التاكسى الجوى الذى يتم شحنه كهربائيا ويبلغ ارتفاعه 150 متراً وتصل سرعته إلى 250 كيلو متراً فى الساعة، ويتضمن نظام الشحن ميجاوات خصيصًا للمركبات الثقيلة ولديه القدرة على الشحن من 1 ميجاوات إلى 3 ميجاوات.

وعلى هامش المعرض قمنا بزيارة أول فرع لشركة محمول فى العالم يعمل ذاتيا بدون بشر،حيث يمكن الحصول على كل احتياجاتك من خلال أجهزة متصلة بنظام الكترونى.

ومن جانبه اكد المهندس حازم متولى، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر من &e، إن الشركة تعمل باستمرار على تحسين معايير جودة خدمة الشبكة فى مصر، مضيفًا أن زيادة مستوى المنافسة بين شركات المحمول ينعكس على جودة الخدمة للعملاء. وأضاف متولى، أن الشركة تنفق دومًا على تطوير خدمات الشبكة، وإنشاء أبراج فى المدن الجديدة، إضافة إلى محاولة التغلب على نقص الكهرباء لتزويد أبراج الشركة بالطاقة بقدر الإمكان.

وأشار إلى أن السوق المصرى واعد جدا فى قطاع الاتصالات ويتمتع بفرص نمو كبيرة فى المجالات المتصلة بالتكنولوجيا والتقنيات المستقبلية، والشركة منفتحة على الاستحواذ على فرص مناسبة فى قطاع التكنولوجيا المالية أو تأسيس شركات جديدة، لتنفيذ سياستها المستقبلية فى السوق المصرية، مشيرا إلى ان محفظة اتصالات المالية تضم مليون عميل.

ومن جانبه أعلن أحمد يحيى، الرئيس التنفيذى لقطاع الأفراد فى شركة اتصالات من &e عن ضخ استثمارات فى تطوير الشبكة خلال العام المقبل بقيمة تصل الى 10 مليارات جنيه مقارنة بـ 7 مليارات جنيه فى 2023. وقال إن شركته استثمرت خلال السنوات الماضية نحو 170 مليون جنيه فى مجال المسئولية المجتمعية.

وتابع أن خدمة المحفظة الإلكترونية على شبكة اتصالات مصر تستقبل نحو 1.5 مليون عميل شهريا بنسبة زيادة سنوية تبلغ 200٪ فى عدد العملاء وحجم التعاملات المالية بإجمالى 15 مليار جنيه شهريا.

وعلى جانب آخر أعلن حاتم دويدار، رئيس مجموعة اتصالات من &e الإماراتية عن  وهى خدمة مصرفية ستمكن عملاء اتصالات من فتح حسابات بنكية لدى بنك المشرق بشكل رقمى مباشر. وجاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين بنك المشرق واتصالات مصر من &e.

وأوضح عمرو البهى رئيس بنك المشرق مصر، أن عميل اتصالات يقوم بتقديم طلب فتح الحساب البنكى لدى بنك المشرق عبر تطبيق my etisalat ثم يتوجه إلى فرع اتصالات بمعرفة البنك للتوقيع على العقد.ولفت إلى أن هذه الخدمة متاحة حاليا للمصريين البالغ أعمارهم 16 عاما بدون اى رسوم أو حد ادنى لقيمة الحساب، منوها أن البنك يستهدف إنجاز هذه الخدمة فى غضون 3 ايام.