الحرس الثوري الإيرانى: إذا اجتاح الجيش الإسرائيلي غزة سيدفن فيها

قائد الحرس الثورى الإيراني اللواء حسين سلامى
قائد الحرس الثورى الإيراني اللواء حسين سلامى

حذر قائد «الحرس الثوري الإيرانى اللواء حسين سلامى الجيش الإسرائيلى من شن هجوم برى على غزة، قائلا إنه إذا فعل «فسيدفن فيها». وقال سلامى فى تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء «فارس» الإيرانية إن أمريكا تشعل الحرب فى المنطقة، وأن سياستها تهدف للحفاظ على الكيان الصهيوني.

وأضاف سلامي: «لتعلم تل أبيب وأمريكا أن استمرار المجازر سيغير المعادلة، وستحرق النار من أشعلها». جاءت تلك التهديدات فيما وصل وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان، إلى نيويورك لإجراء مشاورات دولية فى أعقاب تصاعد حدة الأزمة فى غزة مع تواصل القصف الإسرائيلى الذى أودى بحياة الآلاف.

اقرأ أيضًا| تكلفة الحرب 246 مليون دولار يوميا.. والاقتصاد الإسرائيلى فى «شلل جزئى»

واتهم عبد اللهيان فى رسالة موجهة إلى المفوض السامى لحقوق الإنسان فى الأمم المتحدة فولكر تورك إسرائيل بتنفيذ «إبادة جماعية» بحق الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية عبد اللهيان إن تصريحات المسئولين الإسرائيليين والهجمات الواسعة النطاق والممنهجة على غزة تُظهر أنها حملة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

وكان المرشد الإيرانى على خامنئى قد اتهم الولايات المتحدة أمس الأول بأنها من «يدير الجريمة فى غزة»، مشيرا إلى أن أيدى أمريكا ملطخة بالكامل فى هذه الجرائم بدماء المظلومين والأطفال والمرضى.