أهل الراديو| رئيس بنك الطعام ضيف «كلام في الزحمة»

محسن سرحان
محسن سرحان

■ إشراف: عصام عطية

استضاف برنامج «كلام في الزحمة» على «نجوم إف إم»، والذي يقدمه مروان قدري ويارا الجندي، محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لجمعية بنك الطعام المصري، للحديث عن الأزمة الدائرة في غزة، ومحاولات الجمعية لإيصال المساعدات والطعام لأهالي غزة في الحصار المفروض عليهم، خاصة بعد جريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بالقطاع.

وقال سرحان، خلال تواجده أمام معبر رفح: «كنا مرابطين وصامدين حتى نقوم بإيصال ما معنا لأهـالينا في غزة، والبركة في رجالنا المتواجدين.. منذ أسبوع ونحن متواجدون في العريش ثم انتقلنا لمعبر رفح، وفي أقل من يومين وصلت 41 شاحنة مليئة بالمواد الغذائية، ووصل من تحالف العمل المدني بشكل عام 110 شاحنات، فمنذ 3 أيام ونحن على باب المعبر، بعد أن قررنا في أعقاب جريمة ضرب المستشفى المعمداني عدم الرحيل حتى نقوم بإيصال المساعدات لأهالينا في غزة». 

◄ اقرأ أيضًا | أحمد صبور: مصر لن تتوقف عن إدانة الاعتداءات الإسرائيلية علي غزة.. ووقف الحرب "ضرورة إنسانية" ‎

أضاف: «كل ما معنا هو مقدم من المصريين، أنا معي 50 شاحنة جاهزة في القاهرة بمجرد ما ندخل ما معنا سنرسل في إحضارها، ومن يريد المشاركة ويتطوع معنا أهلا وسهلا به، خصوصا الذي يريد التبرع بأي نوع من أنواع الطعام وخاصة التي لا تحتاج إلى تسخين.. معنا عسل ومعلبات وألبان للأطفال وفول معلب وجبنة بيضاء، وكل يوم هناك تواصل مع الجانب الفلسطيني ونتابع احتياجات منظمات الإغاثة، وهم محتاجون لمستلزمات طبية ومنظمة الصحة العالمية أرسلوها بالفعل وفي انتظار فتح باب المعبر، حتى الآن».

تابع: «أهل غزة محتاجين 100 شاحنة مساعدات كل يوم، لأنهم في كارثة إنسانية غير مسبوقة، وكمواطن مصري أحاول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن أفكر الشعوب في الغرب أن حكوماتهم هم من يدفعون ثمن هذه الأطعمة، لأن هذا الموضوع لن يقف إلا عندما يرى الشعوب في الغرب أن ما يحدث ممول من ضرائبهم».