السفير المصري يشارك في اجتماع السفراء العرب بشأن تطورات القضية الفلسطينية

اجتماع السفراء العرب في أديس أبابا مع "موسى فقيه"
اجتماع السفراء العرب في أديس أبابا مع "موسى فقيه"

شارك السفير د. محمد جاد مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الافريقي، في ٢٤ أكتوبر الجاري، باجتماع السفراء العرب في أديس أبابا مع "موسى فقيه" رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بشأن تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة، بمقر الاتحاد الأفريقي.

هذا، وقد أشار السفير محمد جاد إلى أن الاجتماع شهد توجيه السفراء العرب الشكر والتقدير لموقف الاتحاد الأفريقي الداعم للقضية الفلسطينية، والتأكيد على ضرورة التحرك العاجل وتضافر الجهود مع الاتحاد الأفريقي من أجل احتواء الأزمة المتفاقمة ووقف التصعيد العسكري في قطاع غزة وتيسير نفاذ المساعدات الانسانية بشكل فوري، كما تم التشديد على أهمية العمل الجماعي لمعالجة جذور الصراع وإعادة إحياء عملية السلام بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

أكد "موسى فقيه" رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي من جانبه، أن موقفه نابع من واجب يحتم عليه الالتزام به في ظل الأزمة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، منوهاً إلى لقائه الأخير مع السيد رئيس الجمهورية على هامش مشاركته بقمة القاهرة للسلام التي انعقدت يوم ٢١ أكتوبر الجاري، والذي أكد خلاله على اعتزازه بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.