ضـــد التـلـوث| حملات ميدانية لإحكام الرقابة على أعمال جمع وكبس قش الأرز

تكثيف الجهود للحد من نوبات تلوث الهواء
تكثيف الجهود للحد من نوبات تلوث الهواء

تواصل قيادات وزارة البيئة جولاتها اليومية الميدانية بالمرور على محاور عمل منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالمحافظات المعنية، وذلك لمعاينة مواقع تجميع قش الأرز ورصد أى مواقع للحرق المكشوف.

يتم معاينة مواقع التجميع والتدوير والتخلص من المخلفات، وذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على مصادر التلوث المحتملة للحد منها، ومتابعة أعمال جمع وكبس قش الأرز فى المحافظات المعنية بزراعة الأرز خلال موسم الحصاد.
يأتى ذلك فى إطار تكليفات د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لقيادات الوزارة بمتابعة سير العمل اليومى بمحاور المنظومة على أرض الواقع، والوقوف على مدى التزام المزارعين بعدم حرق المخلفات الزراعية والاستفادة منها سواء باستخدامها كأسمدة عضوية أو كأعلاف غير تقليدية للماشية، وتكثيف الجهود للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية والجهات المعنية الأخرى.
من جانبه أكد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن الأجهزة التنفيذية ومديرية الزراعة وجهاز شئون البيئة بالمحافظة يبذلون جهوداً مكثفة على مدار اليوم، لتوفير الإمكانيات المتاحة من إرشاد وتوعية ومعدات للحفاظ على البيئة والاستغلال الأمثل لقش الأرز.