مقرر بالحوار الوطني: قمة القاهرة للسلام تؤكد أن مصر ركن أساسي للسلام بالشرق الأوسط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، إن مصر تثبت أنها طرف إقليمي يتمتع بثقل كبير في الوقت الحالي، وقمة القاهرة للسلام ترسل للعالم رسالة بأن الدولة المصرية وقائدها، هم ركن أساسي من أركان السلام في الشرق الأوسط، وركيزة لا غنى عنها لحفظ الأمن القومي العربي كله.

وأضافت الشبراوي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن عادة أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية  تجدها تقف في الأوقات الكبرى، كمبادرة مصرية محمودة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنظيم مبهر، دور محوري، رسائل واضحة وحاسمة، وتحذيرات شديدة اللهجة ضد مخططات التهجير القسري المدعومة من آلة إعلامية وعسكرية إسرائيلية متخبطة.

وتابعت: مصر نجحت من خلال تلك القمة في أن تضيف إلى سلسلة طويلة من الجهود الجبارة لنصرة القضية الفلسطينية، فلم يتوقف اهتمام الرئيس السيسي بها على مدار أعوام ماضية، وتواصلت جهوده ولقاءه مع زعماء العرب والعالم، لحقن دماء الفلسطينيين من جهة، ولحفظ الأمن القومي المصرية من جهة أخرى.

وأضافت: أتوقع أن تكون قمة القاهرة للسلام منطلق أساسي لكافة الجهود الدولية التي سوف تبني عليها وتستقي من خطابات زعمائها، مرجعية ضرورية لإدانة إسرائيل ومحاسبتها وإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني الصامد.