تقرير: المحافظات الصينية تشهد قفزات في تنميتها خلال العقد الماضي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت مجموعة من المحافظات الصينية قفزات في تنميتها خلال العقد الماضي وسط التنمية الاقتصادية المزدهرة للبلاد، حيث أسست صناعاتها المميزة مع التركيز على الحفاظ على النظام البيئي.

وفي مدينة هايلون بشمال شرقي الصين، زادت قيمة الإنتاج السنوي لفول الصويا المحلي الذي يحتوي على البروتين والسيلينيوم من 560 مليون يوان إلى أكثر من ملياري يوان 289 مليون دولار أمريكي.

وقال يو يوي، مدير شركة محلية تنتج طعام فول الصويا "اخترنا أن يكون مقر شركتنا في مدينة هايلون بسبب الجودة العالية لفول الصويا المحلي، الذي لعب دورا كبيرا في تحسين جودة منتجاتنا".


ووفقا لتقرير "CGTN" العربية فانه خلال السنوات العشر الماضية، قامت مدينة هايلون أيضا بتنمية صناعات مميزة أخرى مثل استزراع جراد المياه العذبة وزراعة الذرة والفلفل الحار. وحتى الآن، شهدت نحو 150 قرية زيادة في الإيرادات السنوية الجماعية بأكثر من 100 ألف يوان (13.8 ألف دولار أمريكي) لمدة خمس سنوات متتالية.

واستفادت أكثر من 95 ألف أسرة محلية من تجديد المنازل بالمدينة. وفي عام 2021، ازداد نصيب الفرد للدخل المتاح في المناطق الحضرية والريفية بمقدار 2.4 ضعف و2.7 ضعف مقارنة بعام 2012، على التوالي.

وقال هو شاو بوه، مسؤول بالمدينة "إننا بحاجة إلى حماية الأراضي الزراعية السوداء والاستفادة منها بشكل جيد، وتحقيق تنمية أكبر عن طريق توسيع صناعاتنا ومنتجاتنا المتقدمة وتنميتها، وتسريع تفعيل صناعة فول الصويا، وتعزيز التنمية عالية الجودة للاقتصاد المحلي وتمكين المزيد من السكان المحليين من التمتع بإنجازات الإصلاح والتنمية".

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية شهدت محافظة يونيانغ بمدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين تنمية سريعة خلال السنوات العشر الماضية. ومع وجود ممر أخضر تم تشييده حديثا بطول 33 كيلومترا على طول نهر اليانغتسي، استمر السياح في التدفق على المحافظة.

وقالت قوه يان، إحدى السكان المحليين "أشعر أن المحافظة مرت بتحولات عميقة خلال العقد الماضي. وإذا اخترت كلمة واحدة لوصف حياتنا، فلا بد أن تكون جميلة".

وتسعى محافظة يونيانغ أيضا إلى بناء نفسها لتصبح مركزا رياضيا، حيث تستضيف مباريات الكرة الطائرة الشاطئية والمسابقات الدولية للقفز بالمظلات. وفي عام 2021، زار أكثر من 21 مليون سائح المحافظة، مما يدر عائدات تقارب 10 مليارات يوان.

واستفادت المحافظة أيضا من الجبال المحلية لزراعة الفواكه والحبوب والزيت، ولتنمية صناعة الطب الصيني التقليدي، وأنشأت أكثر من 30 قاعدة قياسية للصناعة.

وقال لي ماو تاو، رئيس المحافظة "عززنا تنمية الصناعات الخضراء من خلال جعل الصناعات والبيئة الطبيعية تستفيد من بعضهما البعض. وعملنا على تنمية الصناعة البيئية والزراعة البيئية والثقافة والسياحة في نفس الوقت، لتحويل المحافظة إلى مكان يتسم ببيئة طبيعية وتنمية خضراء".