الرئيس عبد الفتاح السيسى يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية بحضور وزير الدفاع 

الرئيس عبد الفتاح السيسى يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية
الرئيس عبد الفتاح السيسى يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى للدفع فى اتجاه احتواء الموقف المتأزم فى قطاع غزة ووقف تصاعده فى اتجاهات خطيرة، والتحوّل إلى نهج إحياء مسار السلام على أساس حل الدولتين اللتين تعيشان جنبًا إلى جنب فى سلام وأمن، أخذًا فى الاعتبار خطورة امتداد التبعات الأمنية لهذا الصراع إلى المحيط الإقليمى برمته.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى، الفريق أول «مايكل كوريلا» قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

اقرأ ايضاً| السيسى: نرفض تهجير الفلسطينيين لسيناء

وصرح المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الجانبين أكدا الحرص على تدعيم الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلا عن تكثيف التعاون والتنسيق القائم فى مختلف المجالات، لاسيما العسكرية والأمنية، فى ضوء أهمية ذلك لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ خاصةً تطورات الموقف فى قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس جهود مصر لخفض التصعيد، كما تم تناول الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة، حيث شدد الرئيس السيسى على أهمية الاستمرار فى إيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطينى فى القطاع على نحو مستدام، وذلك كأولوية قصوى فى ضوء الأوضاع الإنسانية المتردية بالقطاع.