الأمن بالمرصاد.. حركات استعراضية والسير برعونة وتعريض حياة المواطنين للخطر

 صوره موضوعية
صوره موضوعية

ظاهرة من الاستهتار والاستخفاف بأرواح البشر نشاهدها يوميا علي الطرق والمحاور الرئيسية وهي القيادة برعونة التي تعرض حياة المواطنين للخطر،  حيث أصبح  نشاهد صورًا عديدة من الرعونة واللامبالاة.

وأثارت في الفترة الأخيرة فيديوهات علي مواقع التواصل الاجتماعي بقيام عدد من الأشخاص بالسير برعونة معرضين حياة المواطنين للخطر، وترصد" بوابة أخبار اليوم" أبرز تلك الفيديوهات والمتهمين خلال السطور التالية.

مدينة نصر

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" يتضمن الإدعاء بقيام سائق سيارة بالسير برعونة.

البداية عندما رصد رجال مباحث القاهرة تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن الإدعاء بقيام سائق سيارة بالسير برعونة معرضاً حياته والمواطنين للخطر بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة.

بالفحص تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث مشادة كلامية بين السائق المذكور وإحدى السيدات بدائرة القسم حول أولوية المرور وتبين قيام كلٍ منهما بالإنصراف دون حدوث ثمة تداعيات ، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وأقر بقيامه بالواقعة على النحو المُشارإليه. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

موكب زفاف

كما كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله قيام قائدى سيارتين بحركات استعراضية والسير برعونة خلال حفل زفاف على أحد الطرق بالإسكندرية معرضين حياتهما والمواطنين للخطر.

بالفحص تم تحديد وضبط قائدى السيارتين المشار إليهما وتبين تعمدهما إخفاء بيانات اللوحات المعدنية الخلفية للسيارتين.

وبمواجهتمهما اعترفا بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارتين. 

خبط عربية أخويا وهرب

اصطدم قائد سيارة نقل بأخرى ملاكي من الخلف، متعمدًا أثناء قيام قائدها بالسير برعونة على إحدى الطرق بمدينة السادس من أكتوبر، وفر المتهم هاربًا عقب ارتكاب الواقعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

كانت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قد تداولت مقطع فيديو وخبر، يتضمن تضرر أحد الأشخاص من قائد سيارة نقل، لقيامه بالسير برعونة وسرعة عالية، معرضًا حياته والمواطنين للخطر، واصطدامه بسيارته من الخلف، بدائرة قسم شرطة حدائق أكتوبر بمديرية أمن الجيزة. 

بالفحص، تم التوصل للقائمة على نشر مقطع الفيديو «إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادي»، وبسؤالها قررت أن شقيقها، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق أكتوبر، هو مستقل السيارة التى تعرضت للحادث، وبسؤاله قرر بوقوع الحادث على النحو المشار إليه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط السيارة النقل «منتهية الترخيص» وقائدها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. 

حركات استعراضية

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية معرضاً حياته والمواطنين للخطر. 

وبفحص الفيديو وتحديد المتهم، وبالفحص أمكن تحديد وضبط الدراجة النارية وقائدها عامل ، مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.


 تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الدراجة وقائدها.

هدد حياة المواطنين

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة  ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية. 

البداية عندما رصد رجال مباحث القاهرة  تداول أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تعليق مدعوم بمقطع فيديو يظهر خلاله قائد دراجة نارية يقوم بحركات إستعراضية معرضاً حياته والمواطنين للخطر.

 بإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط الدراجة النارية وقائدها مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.


 تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الدراجة وقائدها.

حركات استعراضية بالنزهة

تداول على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن شكوى صاحب حساب بقيام بعض الأشخاص بأداء حركات إستعراضية بسياراتهم بالشارع محل سكنه بمنطقة النزهة بالقاهرة مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة باستهداف المنطقة محل الشكوى، وتمكنت من ضبط قائدي السيارات المُشار إليها شخصين.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.