نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: ‏‎الترايثلون بعيدًا عن الضجيج

أيمن بدرة
أيمن بدرة

‏‎حقق لاعبو مصر فى الترايثلون إنجازًا جديدًا بحصد أكبر عدد من الميداليات فى بطولة افريقيا المؤهلة للدورة الأوليمبية باريس 2024

بعد منافسة قوية مع لاعبين من أكثر من 25 دولة كان التميز بين لاعبين عرب وأفارقه وأجانب يسمح لهم بالمشاركة فى البطولات المؤهلة للأولمبياد كان تميز اللاعبين واللاعبات المصريين.
‏‎وكان من أهم نجاحات البطولة الأخيرة التى أقيمت فى الغردقة قبل أيام الانتشار الكبير الذى أصبحت تحظى به اللعبة بين فئات مختلفة عدد كبير من الناشئين فى محافظات الإسكندرية السويس والمنيا.. كما شهدت البطولة منافسات لعدد كبير من متحدى الإعاقة الذين أصبحوا يشاركون بكثافة ولهم أجهزتهم الخاصة بالدراجات.

كانت رئيسة الاتحاد الدولى للترايثلون مارى سول كاسادو نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية.. قد أكدت على أن ما تشهده رياضة الترايثلون فى مصر والقارة الأفريقية والدول العربية بجهود الاتحادين الافريقى والعربى برئاسة اللواء أحمد ناصر يؤكد مدى الجهود التى تحققت وجعلت أعداداً كبيرة من اللاعبين يتدربون على الرياضات الثلاث السباحة والعدو والدراجات الهوائية.. مما يجعل من يمارس هذه الرياضة صاحب إمكانيات وقدرات بدنية عالية وساعات تدريبية طويلة. لكى يتمكن من تحقيق المسافات المحددة فى كل سباق فى أقصر زمن ممكن.

وفى البطولة الأخيرة تم تطبيق أعلى المعايير التنظيمية والصحية حيث تم استخدام أجهزة حديثة لقياس درجات الحرارة وتحاليل المنشطات أشرف عليها الدكتور ياسر حسنى عبدالرحمن لتنفيذ تعليمات اللجنة الأوليمبية.


 

;