نشاط مكثف لحملة السيسى| وفود اتحاد الغرف والنقابة العامة للبنوك تؤيد المرشح الرئاسى

أحد الوفود المؤيدة للرئيس السيسى داخل مقر حملته الانتخابية
أحد الوفود المؤيدة للرئيس السيسى داخل مقر حملته الانتخابية

واصلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى ، لقاءاتهما المختلفة مع الرموز والجهات المختلفة بالمجتمع، يأتى ذلك فى إطار قيام الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، بلقاء عددٍ من الشخصيات العامة والخبراء والجهات والمؤسسات التى تعبر عن جميع مكونات المجتمع المصري

واستقبل المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسى ، الدكتور زياد بهاء الدين الخبير الاقتصادى ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق، وأكد أن الحملة حريصة على الاستماع إلى رؤية أصحاب الخبرة ومحبى الوطن المخلصين، وأن الدولة بذلت جهداً كبيراً خلال السنوات التسع الأخيرة للنهوض بالاقتصاد رغم الأزمة الاقتصادية الكبيرة التى يواجهها العالم نتيجة الأزمات المتتالية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور زياد بهاء الدين بالبنية التحتية القوية التى تمت إقامتها لتساهم فى جذب الاستثمار، وأن قضية الاستثمار ستبقى المدخل الأساسى لحل كل المشكلات الاقتصادية، حيث أن دعم الاستثمار سيقضى على مشكلة سعر الصرف، وسيعمل على زيادة الصادرات، وزيادة الضرائب مشجعاً زيادة دور القطاع الخاص فى المشاركة فى الاقتصاد، وبالتالى فإن وثيقة ملكية الدولة تمثل أساساً قوياً من الضرورى تفعيله، كما يجب التوسع فى المنافسة وحمايتها والتشجيع عليها ، مناقشاً أبرز التحديات التى تواجه الدولة المصرية، مؤكداً على ضرورة عمل إصلاح هيكلى للاقتصاد، وأن يكون تدخل الدولة فيه مرسوما ومفهوما ومعلنا.

كما اقترح زياد بهاء الدين عدداً من الأفكار المختلفة التى تهدف لدفع عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع المدنى فى الجانب الاقتصادي، مع ضرورة الاهتمام بالاستثمار فى قطاعى السياحة والصحة لما لهما من عائد اقتصادى سريع.

كما استقبلت الحملة الرسمية عددا من الخبراء وممثلى الاتحادات النوعية والنقابات العمالية وهى: (النقابة العامة للبنوك والتأمينات-الاتحاد العام للغرف التجارية)، وأجرت لقاء مفتوحًا مع ممثلى المصريين فى الخارج من 16 دولة عبر تطبيق «زووم».

ورحب المستشار محمود فوزى، بممثلى الوفود، مثمنًا دورهم الريادى والتنموى بشكل عام، ودورهم فى دعم المرشح الرئاسى بشكل خاص.

وأكد ممثلو الوفود دعمهم المطلق للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، انطلاقًا من تقديرهم للدور الذى يقوم به المرشح على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وخلال استقبال وفد النقابة العامة للبنوك والتأمينات والأعمال المالية برئاسة النائبة سولاف درويش، أكد فوزى على دور النقابة فى نشر الوعى بقرارات المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، واصفًا القطاع المصرفى بالصلابة رغم الظروف الاقتصادية العالمية.

كما أن دورهم فى إدارة الأزمات المصرفية وتسوية أوضاع البنوك المتعثرة كان لهما الفضل فى صلابة القطاع المصرفي، فضلا عن أن استراتيجية البنك المركزى لتحقيق الشمول المالى تعد أحد أقوى الأسباب للمساعدة فى زيادة قاعدة العملاء وزيارة عدد الفروع، والتى تعد أحد ركائز دعم الاقتصاد المصري.

ومن جانبه، أوضحت النقابة أن التوعية بالمشاركة السياسية حق دستورى وواجب وطني، وأن عملية رفع الوعى بإنجازات الدولة المصرية التى تحققت من القيادة السياسية مستمرة، مؤكدين على دعمهم للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، انطلاقا من تقديرهم للدور الذى يقوم به المرشح على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وخلال لقاء وفد الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل،ثمن فوزه دور اتحاد الغرف التجارية فى مساندة الدولة المصرية واقتصادها، فضلا عن دورهم فى التنسيق لمبادرات عديدة بالتعاون مع القطاع الخاص، إذ ساهم الاتحاد فى الكثير من المبادرات الاجتماعية والمعارض التى تساهم فى خفض الاسعار والتخفيف على كاهل المواطن، فضلاً عن عمل الكثير من الأبحاث العلمية التى تؤدى إلى تطوير الأداء الحكومي، مضيفًا أن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى مفتوحة لكل فئات الشعب المصري.

من جانبه، أشاد وفد الاتحاد بدور القيادة السياسية فى توفير الأمن والاستقرار اللجان يعتبران نواة أى نشاط اقتصادى ناجح، مشيرين إلى أنهم سيقومون بعمل ندوات توعوية ومؤتمرات تستهدف توعية المواطنين بأوضاع الاقتصاد وهذا من واجبهم الوطنى وبث روح الانتماء للدولة ، مع التعريف بإنجازات الدولة التى تناولها مؤتمر حكاية وطن فى المجال الاقتصادى فى كافة المحافظات، مؤكدين أن المواطن لا بد أن يشعر بأن لصوته قيمة كبيرة.

ولفت الوفد إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية، مشيدًا بدور القيادة السياسية فى العمل المستمر على تحسين مستوى معيشة المواطن والاهتمام بالبنية التحتية التى هى أساس كل تنمية مستدامة، مشددين على ضرورة استكمال الاصلاحات الاقتصادية وإعلان ملامحها بما يخلق الامل الباعثة على روح العمل مع خلق فرص عمل جديدة للشباب، والاهتمام بجذب الاستثمار، وفتح مجالات أكبر للقطاع الخاص الوطنى دعماً للاقتصاد المصري.