«الزراعة»: سعر طبق البيض للمستهلك سيصل إلى 125 جنيهًا

البيض
البيض

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن الوزارة تتابع تطبيق مبادرة الحكومة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لخفض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطن، مؤكدًا أن كل من يخالف هذه المبادرة تتخذ مع الإجراءات الرادعة والصارمة على الفور.

وذكر، أن سعر الفرخة الحية بالمزرعة 65 جنيهًا للكيلو بحد أقصى للمستهلك بـ73 جنيهًا للكيلو بحد أقصى، وسعر طبق البيض بالمزرعة بـ115 جنيهًا كحد أقصى ليصل للمستهلك بـ125 جنيهًا كحد أقصى، وسعر الفرخة المجمدة بالمجزر 100 جنيه للكيلو.

وأضاف "سليمان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي: «تم خفض الأسعار 15% منذ 15 أكتوبر من ضمنها البيض والفراخ الحية والدواجن المجمدة، وتم تشكيل لجان رقابية من وزارة الزراعة ومباحث التموين وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وجهاز حماية المستهلك».

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة: «بالتوازي، نستوثق ونتأكد من تطبيق الأسعار المتفق عليها لدى المزارع والتجار وجميع الجهات المعنية، والدولة بذلت جهدا كبيرا من أجل توفير العملة للإفراجات اللازمة عن الذرة والصويا والأعلاف بما تمثله من 70% من جملة تشغيل وتكاليف أي مشروع لإنتاج الثروة الداجنة».