باستخدام معجون الأسنان.. حيلة مذهلة لتنظيف مرايا سيارتك بسهولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشف أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي عن طريقة يمكن لسائقي السيارات من خلالها تجنب قطرات المطر التي تحجب الرؤية على مرايا أبواب سيارتهم.

وفي أحد مقاطع الفيديو الأكثر شعبية له ، يخبر السيد ريحان المشاهدين أنه يمكنهم منع بقاء الماء على المرايا باستخدام معجون الأسنان.

اقرأ أيضاً| ما تأثير تناول الشوفان يومياً على صحة الجسم؟

ويبدأ في الفيديو برش المرآة بمنظف الزجاج والمرايا، قبل مسحها لإزالة أي غبار أو أوساخ. وبعد ذلك، قام السيد ريحان بوضع كمية صغيرة من معجون الأسنان قبل فركه باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

وبمجرد أن أصبحت المرآة نظيفة مرة أخرى، قام السيد ريان بتغطية مرآة سيارته بمزيد من الماء لإثبات أن معجون الأسنان يمنع القطرات من البقاء على السطح.

في حين أن الفلورايد، الموجود عادةً في معجون الأسنان، معروف غالبًا بمحاربة البلاك، فإن عامل التنظيف يقلل الاحتكاك على سطح المرآة. ونتيجة لذلك، فمن الأرجح أن تنزلق قطرات المطر على المرايا، مما يجعلها واضحة لتحسين الرؤية.

ومع ذلك، كشف خبراء آخرون أن الحيلة يمكن استخدامها أيضًا في عدد من تطبيقات السيارات الأخرى.

ويمكن وضع معجون الأسنان على المركبات ذات المصابيح الأمامية المخدوشة أو الغائمة من أجل تحسين مظهر السيارة وتحسين فعالية الأضواء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه لإحياء المقاعد الجلدية المتعبة وعلى الزجاج الأمامي لمنع تكون الضباب أثناء القيادة أثناء المطر .

وعلق العديد من المشاهدين على فيديو مستر ريحان باستخدامات أخرى لمعجون الأسنان.

بينما كتب أحد سائقي السيارات: "لهذا السبب يجب عليك وضع معجون الأسنان أو سائل غسل الأطباق على النظارات قبل استخدامها. بالطبع، اشطفه أولاً".