ليب موتور تكشف عن C10 SUV بمعرض ميونخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتبت: رانيا غنيم

كشفت شركة السيارات الصينية الجديدة ليب موتور عن طرازها الجديد C10 في معرض ميونخ للسيارات 2023 ، كما أعلنت عن استراتيجيتها للذهاب إلى الأسواق الأوروبية رسميًا والعالمية أيضًا.

تخطط الشركة أيضًا لإطلاق 5 منتجات عالمية جديدة في العامين المقبلين لتلبية احتياجات الأسواق وبيعها في أربعة أسواق عالمية رئيسية في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والأمريكيتين.

Leapmotor هي شركة تعمل في مجال صناعة مركبات الطاقة الجديدة NEV تأسست في شهر ديسمبر من عام 2015 ويقع مقرها في Hangzhou – الصين، كما أنها شركة مدرجة في بورصة هونج كونج برمز الأسهم ، وتمكنت من توفير منتجات عالية الذكاء بأسعار في متناول الجميع.

سيارة C10 هي سيارة SUV متطورة إنه أول طراز للعلامة التجارية مصمم للأسواق العالمية، مدعومة بمنصة Leap 3.0 الجديدة كليا، و هى سيارة دفع رباعي كهربائية متوسطة الحجم مع 5 مقاعد تدعم الشحن بجهد 800 فولت.

◄ اقرأ أيضًا | Lynk & Co 05.. قريبًا في الصين 255 سيارة فقط

كما تحتوي سيارة ليب موتور C10 على LiDAR أعلى السقف، و تتميز السيارة أيضا بشكل سلس وجناح سقف صغير وواجهة أمامية مغلقة مثل السيارات الكهربائية المعتاد على ذلك في تصميمها، كما أن هناك مصد أمامي متكيف (نشط) يفتح ويغلق حساب الاحتياج إلى تمرير الهواء لتبريد البطاريات أو الإغلاق لمزيد من الانسيابية والحفاظ على الطاقة، بالإضافة إلى مرايا الرؤية الجانبية الصغيرة، وجنوط مقاس 245/50 R20 ، وتم تزويدها بإضاءة خلفية متصلة.

تتوفر السيارة بتجهيزات مقاعد 5 أو 6 مقاعد، وتحتوي على مقود سيارة ثنائي الأضلاع متعدد الوظائف، مع شاشة عدادات LCD ، وشاشة عائمة مركزية للمعلومات والترفيه كبيرة الحجم.