للجنس الناعم.. 5 مكونات يجب عليك تجنبها في منتجات العناية بالبشرة

 مكونات يجب عليك تجنبها في منتجات العناية بالبشرة
مكونات يجب عليك تجنبها في منتجات العناية بالبشرة

في السوق الحالي، قد تبدو الخيارات لا نهاية لها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، إذ تقدم صناعة التجميل عددًا كبيرًا من المرطبات والكريمات المضادة للشيخوخة لتحقيق هذا التوهج الشبابي والمشرق. ومع ذلك، ليست كل كريمات البشرة متساوية، وقد يحتوي بعضها على مكونات ضارة يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك خمسة مكونات يجب عليك تجنبها دائمًا في منتجات العناية بالبشرة.

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. فوائد زيت اللبان للعناية بالبشرة

البارابين

تُستخدم هذه المواد الحافظة الاصطناعية بشكل شائع في مستحضرات التجميل لإطالة مدة الصلاحية. ومع ذلك، فقد تم ربطها باختلال الهرمونات وتم العثور عليها حتى في أورام سرطان الثدي، لذلك ابحث عن المنتجات التي تحمل علامة "خالية من البارابين" للتأكد من أنك لا تعرض بشرتك لهذه المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة.

الفثالات

غالبًا ما تستخدم الفثالات لتعزيز العطر في منتجات العناية بالبشرة، وقد ارتبطت هذه المواد الكيميائية بالقضايا الإنجابية والتنموية. لتجنبها، اختر المنتجات التي تحمل علامة "خالية من الفثالات" أو اختر خيارات غير معطرة.


زيوت معدنية

في حين أن الزيوت المعدنية قد تبدو غير ضارة، إلا أنها يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور، فهو يشكل حاجزًا على سطح الجلد، مما يمنعه من التنفس ويحتمل أن يسبب حب الشباب، ابحثي عن بدائل لا تسبب انسداد المسام مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان.

العطور الاصطناعية

يمكن أن تحتوي العطور الاصطناعية على مزيج من المواد الكيميائية غير المعلنة التي قد تهيج الجلد، ويمكنهم أيضًا إثارة الحساسية. بدلًا من ذلك، اختاري المنتجات التي تستخدم العطور الطبيعية أو التي تحمل علامة خالية من العطور.

كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم 

غالبًا ما توجد عوامل الرغوة هذه في المنظفات والصابون. في حين أنها تخلق رغوة غنية، إلا أنها يمكن أن تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية وتؤدي إلى الجفاف والتهيج، واختاري منظفات لطيفة خالية من الكبريتات للحفاظ على توازن رطوبة بشرتك.

اتخذ خيارات مستنيرة

لاتخاذ خيارات مدروسة بشأن منتجات العناية بالبشرة، اقرأ دائمًا ملصقات المكونات بعناية، وابحث عن المنتجات التي تعطي الأولوية للمكونات الطبيعية والمغذية، وفكر في استشارة طبيب أمراض جلدية أو متخصص في العناية بالبشرة للحصول على توصيات شخصية.