برنامج الأغذية العالمي يحذر من نفاد الغذاء والمياه سريعا في غزة

قصف قوات الاحتلال لقطاع غزة
قصف قوات الاحتلال لقطاع غزة

حذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس 12 أكتوبر، من انخفاض خطير في الإمدادات الحيوية بقطاع غزة، بعد أن فرض الاحتلال الإسرائيلي حصارًا شاملًا على القطاع في أعقاب هجمات شنتها حركة المقاومة الفلسطينية، بحسب "رويترز".

وقال بريان لاندر، نائب رئيس قسم الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي، "إنه وضع رهيب في قطاع غزة نشهد تطوره مع محدودية الإمدادات من الغذاء والمياه ونفادها بسرعة".

وأضاف "لاندر" لتلفزيون رويترز "برنامج الأغذية العالمي موجود على الأرض ويستجيب ونقدم الغذاء لآلاف الأشخاص الذين يتخذون من المدارس وأماكن أخرى في المنطقة ملجأ، لكن ما لدينا سينفد قريبًا جدًا".

وأعلنت إسرائيل فرض حصار شامل على غزة، الإثنين الماضي، ومنعت دخول الغذاء والوقود والمياه إلى القطاع الساحلي وأغلقت جميع نقاط العبور في أعقاب هجمات المقامة الفلسطينية مطلع الأسبوع، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 1300 شخص.

وإلى جانب إغلاق الحدود، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضًا هجمات جوية شديدة على القطاع، ما أجبر مئات الآلاف من الفلسطينيين على الفرار من منازلهم.

وقال لاندر: "الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى ويسعون جاهدين للبقاء على قيد الحياة في هذه البيئة سيواجهون أوضاعًا متفاقمة السوء مع مرور الوقت".

وأضاف "رأينا عددًا من المواقع التي تعتبر إنسانية، أو مراكز طبية ومدارس تعرضت للقصف، وندعو مرة أخرى أطراف النزاع إلى الالتزام بموجبات القانون الإنساني الدولي".