علي فرج وهانيا الحمامي يتأهلان لنصف نهائي بطولة أمريكا للإسكواش

علي فرج
علي فرج

نجح لاعبا وادى دجلة علي فرج، وهانيا الحمامي، في التأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش وهي إحدى البطولات البلاتينية.

حجز الدجلاوي علي فرج، أول تذكرة صعود للدور نصف النهائي لبطولة أمريكا، بفوزه على اللاعب ميجيل رودريجيز المصنف الـ13 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-5) (7-11) (11-5) (11-8)، ليقترب البطل العالمي من اقتناص ثالث ألقابه في الموسم الجديد، ومن المقرر أن يلتقي "فرج"-المصنف الأول عالميًا- غدًا مع طارق مؤمن المصنف الـ8 عالميًا.

ولحقته إلى الدور نصف النهائي الدجلاوية هانيا الحمامي-المصنفة الثانية عالميًا-  بعد تغلبها على البلجيكية نيلي جيليس- المصنفة الـ6 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-9) (11-8) (11-7)، وتلتقي "الحمامي" مع اماندا صبحي- المصنفة الـ5 عالميًا.

وتعد بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، والتي تقام هذا العام في مدينة فيلادلفيا، واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، ويبلغ مجموع جوائزها 196 ألف دولار، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 6 لاعبين من أندية وادي دجلة، وهم: علي فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، روان العربي، هانيا الحمامي، ونور الطيب.