«حماة الوطن»| التدخل فى أحكام القضاء أمر مرفوض

 اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، إن البيان الصادر من البرلمان الأوروبى مضلل ويعد تدخلاً سافراً فى الشأن المصرى الداخلى ولا يعبر عن حقيقة الواقع داخل مصر..

وأكد على أن هذا البيان مرفوض شكلاً وموضوعاً فى ظل ما تقوم به مصر من جهود حثيثة لتعزيز حقوق الإنسان واستقلال القضاء..

وأضاف «نصير» أن مصر حريصة كل الحرص على نزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث إنها تتم تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات وهى هيئة مستقلة وتحت إشراف قضائى كامل.. كما أن الانتخابات تتم وسط متابعة منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية..

وأوضح «نصير» أن التدخل فى أحكام القضاء أمر مرفوض وأن ما ذكره البيان بالإفراج عن متهم أدين بتهمة السب والقذف وهى جريمة جنائية لا علاقة لها بالشأن السياسى.. أما ما ذكره البيان من ادعاء أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية من وجود مضايقات على حملته الانتخابية فأشار «نصير» إلى أنه ادعاء واهٍ ولا يمت للواقع بصلة.

وطالب «نصير» الاهتمام بالشراكة الاستراتيجية التى تربط مصر بالاتحاد الأوروبى وعدم الالتفاف إلى الادعاءات التى تصدر من هنا وهناك وأن مصر حريصة على التعاون مع الاتحاد الأوروبى بما يخدم الشعب المصرى وشعوب الاتحاد الأوروبى ويعزز السلم والأمن الدوليين.