بعد تألقه مع نانت.. مصطفى محمد على اعتاب الدوري الإنجليزي

مصطفى محمد
مصطفى محمد

■ كتب: عادل عطية

"انطلاقة قوية وأداء رائع وأهداف متنوعة ومؤثرة"، تلك الكلمات هى وصف الإعلام الرياضي العالمي لنجم مصر الدولي الملقب بالأناكوندا مصطفى محمد المتألق هذا الموسم في الدوري الفرنسي مع فريق نانت جعلت اسمه يتردد في الإعلام الإنجليزي خلال الصيف الماضي لرغبة نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي في التعاقد معه، لكن مغالاة النادي الفرنسي المالية أوقفت الصفقة. (آخرساعة) تلقى الضوء على تطورات مستوى المهاجم المصرى.

شهدت المباريات الست بالدورى الفرنسي تطوراً كبيراً جداً فى قدرات وإمكانيات القناص المصري، فأحرز كالعادة برأسه ولكن فاجأ الجميع بتسديداته الصاروخية ومهارة تسديد ضربات الجزاء بل وصناعة الأهداف أيضا ليحتل وصافة هدافي الدوري الفرنسي بخمسة أهداف خلف المهاجم الفرنسي كيليان مبابي صاحب السبعة أهداف.

وبات أول لاعب من فريق نانت ينجح فى تسجيل 5 أهداف خلال أول 6 جولات من المسابقة، منذ جافيت ندورام، خلال موسم 1995 - 1996.. وحقق المهاجم المصري مصطفى محمد، نجم فريق نانت الفرنسى، انطلاقة تهديفية رائعة مع فريقه فى مسابقة الدوري الفرنسي مما يساهم في زيادة أسهمه بأوروبا، وزيادة فرص انتقاله إلى ناد أكبر خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة أن ناديه نانت طلب 20 مليون يورو من النادي الإنجليزي من أجل بيعه خلال الصيف الماضي، ومنذ أيام أوضحت تقارير صحفية أن نادي توتنهام هوتسبير يرغب في الحصول على خدمات مصطفى محمد لتدعيم هجوم الفريق في الميركاتو الشتوي المقبل، لأنه يبحث عن مهاجم جديد لقيادة هجوم الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد رحيل هاري كين إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. ويستعد لتقديم عرض رسمي للحصول على خدمات مصطفى محمد من نادي نانت الفرنسي في يناير المقبل.. وكان مصطفى قد انتقل لصفوف نادي نانت معارًا من صفوف جالاطة سراي التركي، قبل تفعيل بند شرائه بشكل نهائي بعد تألقه مع الفريق الفرنسي.

◄ اقرأ أيضًا | شبح الإيقاف يهدد مسيرة مصطفى محمد «الناجحة» مع نانت

وذكر موقع "سكاي نيوز عربية" أن مصطفى يعد مشروعًا مبشرًا في الكرة المصرية من الممكن أن يصبح لاعبًا يقدم تأثيرًا كبيرًا في أوروبا على غرار محمد صلاح نجم وهداف ليفربول الإنجليزي في المواسم المقبلة. لأنه واحد من النماذج المثالية للمحترفين العرب بشكل عام في أوروبا في الوقت الراهن، حيث يمتلك اللاعب رغبة كبيرة في النجاح والاستمرار في أوروبا، فلم يكن مكتفيا قط بلعبه في نادي الزمالك رغم تألقه مع الفريق الأبيض وحصوله على شعبية وجماهيرية كبيرة ووضع هدف دائم هو اللعب في أعلى المستويات بأوروبا.. فتألق مع جلطة سراى التركى بشكل لافت، ثم تطورت تجربته تدريجيا مع نانت إلى أن تفجرت طاقاته خلال الموسم الجاري، حتى أصبح نجم فريقه الأول". وأن أهم ما يميزه في الوقت الحالي هو تمتعه بقوة بدنية تجعله قادرًا على المنافسة في دوري قوي بدنيًا مثل الدوري الفرنسي، وهو نفس السبب الذي يؤهله إلى اللعب في البريميرليج لاحقا، لكن بشرط أن يستمر على نفس الأداء والتركيز خلال الموسم الحالي دون تشتت".