كيف أثرت عقوبة باريس سان جيرمان على كيليان مبابي؟

كيليان مبابي
كيليان مبابي

كشفت صحيفة ليكيب، عن تأثر المهاجم الفرنسي كيليان بعدم مشاركته في الفترة التحضيرية للموسم بسبب عقوبة باريس سان جيرمان، ويعتبر أنه ليس جاهزًا بدنيًا بنسبة 100٪.

وأضافت الصحيفة، أنه بالرغم من أن أرقامه رائعة؛ حيث سجل 8 أهداف في 7 مباريات هذا الموسم، إلا أن كيليان مبابي لم ينته من بدايته مع باريس سان جيرمان . وتعادل الباريسيون يوم السبت الماضي مع نادي كليرمون متذيل الترتيب، وكان لديهم أسوأ بداية في الدوري الفرنسي منذ أن استحوذت قطر على النادي بنسبة 100٪ في عام 2012. ولم يقدم قائد الفريق الفرنسي أفضل أداء له، وأهدر فرصة واضحة وكان الأمر كذلك. وأشار إلى أنها لم تتمكن بعد من الوصول إلى الوتيرة المطلوبة.

وبحسب صحيفة ليكيب فإن مبابي يدفع عواقب استبعاده من ناديه في الصيف بسبب رفضه التجديد. اللاعب القادم من بوندي لم يسافر إلى جولة اليابان، وعاد إلى التدريب مع بدء الموسم بالفعل.

وعلى الرغم من أن الأرقام التي يجمعها لا تثير القلق، إلا أن تأثيره على مباراة الفريق لم يكن كما هو مرغوب فيه، بل وأكثر من ذلك بعد رحيل نيمار وميسي.

في الواقع، غيابات كليهما أجبرته على اللعب بعيدا عن منطقة الجزاء. يلعب مبابي عددًا أكبر من الكرات بين الخطوط، ويبتعد بشكل أقل وليس لديه شريكان قادران، حتى دون أن يكونا في أفضل مستوياتهما، على تركه وحيدًا أمام حارس المرمى في أي مباراة وفي أي سياق.

على الرغم من أن باريس سان جيرمان قد صنع سوقًا نقيًا، مع ما يصل إلى 12 لاعبًا إضافيًا، فإن الحقيقة هي أن كولو مواني وجونزالو راموس هما مهاجمان تتجه خصائصهما نحو إنهاء الهجمات وليس التوزيع ، وهو أمر، إلى جانب حقيقة أن الفريق جديد عمليًا وعليه أن يتأقلم مع أسلوب لويس إنريكي، مما يعيق أداء مبابي الذي لم يصل بعد إلى الكمال البدني هذا الموسم.

كما واجه لاعب موناكو السابق العديد من العقبات التي أبطأت أداءه، ولكن ليس سرعته التهديفية. واحدة منها، والأهم، هي الإصابات. خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر ، أراحه ديشامب أمام ألمانيا بسبب آلام في الكاحل ، وهي نفس الأعراض التي أجبرته على الاستبدال أمام مرسيليا الأسبوع الماضي والتي أثرت عليه في الحسم ضد كليرمون يوم السبت.

على الرغم من أن لويس إنريكي ليس قلقًا، خاصة بسبب العدد الوفيرة من اللاعبين الهجوميين لديه، إلا أن الحالة البدنية لمبابي، الناجمة عن حقيقة عدم خوضه فترة إعداد كاملة للموسم، تثير الشكوك في وسائل الإعلام المختلفة. ويسافر باريس سان جيرمان يوم الأربعاء إلى نيوكاسل لخوض مباراة حاسمة وعاصمة وحاسمة ضمن مجموعة الموت بدوري أبطال أوروبا. من الواضح أن وجود مبابي بنسبة 100%، وهو أمر لا يمكن ضمانه بأي حال من الأحوال، سيجعله أقرب إلى النصر.