التجهيزات النهائية للعرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» | صور

فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف

تجري الآن الاستعدادات والتحضيرات النهائية لبدء العرض الخاص لفيلم "أهل الكهف"، بسينما مول مصر في بمدينة 6 أكتوبر.

ومن المقرر أن يحضر العرض الخاص لفيلم "أهل الكهف"، عدد كبير من نجوم الفيلم وعلى رأسهم خالد النبوي ومحمد ممدوح تايسون وأحمد عيد ومحمد فراج والمؤلف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

وكانت الشركة المنتجة لفيلم "أهل الكهف" قد كشفت عن البرومو الرسمي، حيث يعرض يوم 12 يونيو الجاري، لينافس في موسم عيد الأضحى.

عاش أبطال وصناع فيلم «أهل الكهف» رحلة طويلة مع الفيلم من التأجيلات وتوقف التصوير واستئنافه وبعد 4 سنوات من بدء التصوير قرر صناع الفيلم أخيرا طرحه في السينمات للمنافسة ضمن موسم أفلام عيد الأضحى.

ومع استعداد أبطال الفيلم لطرحه في دور العرض فتح الجمهور تاريخ «أهل الكهف» مع التأجيلات والتي بدأت بالتحضير لكتابة الفيلم مع نهاية عام 2018 كما أعلن مؤلف الفيلم أيمن بهجت قمر.

والذي كشف عبر صفحته الشخصية على انستجرام في وقت سابق عن تفاصيل الاستعداد للفيلم قائلا :«في نوفمبر ٢٠١٨ سلمت أول نسخة من فيلم أهل الكهف اللي كتبتها في أمستردام».

ليبدأ بعدها تصوير الفيلم مع عام 2020 وينتهي مع نهاية 2023 بسبب رحلة التأجيلات الطويلة التي عاشها صناع وابطال الفيلم والتي بدأت بفترة الإغلاق التي عاشها العالم بسبب وباء كورونا وكانت السبب في توقف التصوير لفترة لصعوبة سفر ابطال الفيلم لاستكمال تصويره بالخارج.

وخلال هذه الفترة انشغل ابطال الفيلم بتصوير أعمال أخرى ما أدى إلى تأجيل التصوير لفترة أخرى ليتوقف التصوير مرة ثالثة بسبب مشاكل إنتاجية أدت إلى تغيير شركة الإنتاج لاستكمال العمل واستئناف تصويره.

وبعد 3 سنوات من التصوير أصبح الفيلم جاهز للعرض أخيرا ولكن انتظر صناع الفيلم عام آخر لتحديد موعد العرض حتى أعلنوا عن طرحه أخيرا للمنافسة ضمن موسم أفلام عيد الأضحى.

يذكر أن فيلم «أهل الكهف» المأخوذ عن رواية للكاتب توفيق الحكيم وتدور أحداثه في 3 عصور مختلفة يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم ابرزهم خالد النبوي وغادة عادل ومحمود حميدة ومحمد ممدوح ومحمد فراج وريم مصطفى وأحمد عيد من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.