صبحى: 22 مليار جنيه لتنفيذ بنية تحتية لمراكز الشباب

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن الرئيس السيسي أطلق الاستراتيجية الوطنية للشباب في عام 2018 لخلق شخصية مصرية متزنة.. وأضاف صبحي، خلال جلسة «بناء الإنسان .. حكاية وطن ما بين الرؤية والإنجاز»، أنه تم إنشاء بنية تحتية لمراكز الشباب والانشاءات بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليار جنيه منذ عام 2014 حتى عام 2023، مستعرضا في الوقت نفسه الشكل التقليدي لمراكز الشباب قبل 2014، والمراكز الموجودة الآن عقب البناء والتطوير، حيث أصبحت مكانا ترفيهيا وفنيا وثقافيا وأسرياً لكل طبقات المجتمع.

وأكد مراعاة كل الطبقات الاجتماعية في مراكز الشباب ثم أندية المحافظات، لافتا إلى أن المركز القومي لتدريب المنتخبات القومية تم إنشاؤه وتطويره منذ عام 2015 والذي غير شكل ثقافة المنتخبات القومية وأصبحت كل الخدمات موجودة للاعب ولا ينقصه شيء.

وقال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن مصر قبل عام 2011، كان بها 42 حمام سباحة فقط تم بناؤها على نفقة الدولة، ولكن الوزارة بدأت من المفهوم الجديد مع بداية العمل مع القطاع الخاص، وأنشئت 191 حمام سباحة منذ عام 2020 غيرت ثقافة وشكل ومفهوم القرية والمدينة، كما عرضنا على الرئيس السيسي زيادة سرعة الإنجاز، ولكن لم تكن الميزانية المتاحة كافية لتلك السرعة، فوجه الرئيس السيسي بضرورة الرجوع لهيئة الرقابة الإدارية ومراجعة حوكمة هذه العقود ووضع عقد موحد ومراعاة الجانب الاجتماعي أثناء التعامل مع هذا الكيان.