عروس المتوسط تتجمل

شواطئ الإسكندرية جاهزة.. والمتنزهات ترفع شعار «أهلًا بالزوار»

تقليم الأشجار بكورنيش الإسكندرية
تقليم الأشجار بكورنيش الإسكندرية

رفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق على مستوى الأحياء لاستقبال أعياد الربيع.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات فى المديريات بشكل دائم ومستمر على مدار الـ 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أى بلاغات.

وكلف المحافظ بالتواجد الميدانى للأجهزة التنفيذية على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أى حالات طارئة، فضلًا عن تكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق، مُحذرًا من التهاون.

وكثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، خاصة الخبز.
وشَدَّد مفتشو التموين الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

كما قررت د.غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة تزامنًا مع الاحتفالات بعيد القيامة المجيد وشم النسيم.

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض فى كافة التخصصات مع التأكيد على توفير الأمصال ومضادات السموم وأكياس الدم بالمستشفيات.

وأشارت إلى التنسيق مع مرفق الإسعاف لمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، وتوفير السيارات اللازمة على طول الكورنيش وذلك للحفاظ على سلامة المصطافين.

وأوضحت أن غرفة الطوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات ورصد أى حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة، فضلًا عن التنسيق مع الأحياء لرش المتنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب.

واستعدت شواطئ عروس البحر المتوسط لجذب زوار الإسكندرية من مختلف محافظات الجمهورية، خلال عطلة شم النسيم وعيد القيامة المجيد، خاصة مع توقعات استقرار حالة الطقس والارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة.

وأنهت شواطئ القطاعين الشرقى والغربى  التى لا يشملها مشروع توسعة الكورنيش- صيانة مُعدات الشاطئ من شماسى وكراسى ورفع كفاءة دورات المياه وغرف تغيير الملابس، لاستقبال الرواد خاصة رحلات اليوم الواحد.

وارتفعت نسبة الإقبال على شواطئ الإسكندرية، أمس، لتسجل 25% بشواطئ القطاع الشرقى و20% بالعجمى والقطاع الغربي، رغم رفع الرايات الحمراء بسبب ارتفاع أمواج البحر وسرعة الرياح.

وامتدت الاستعدادات لتشمل حدائق الإسكندرية خاصة حدائق قصر المنتزه الملكية وأنطونيادس التى تقع على مساحة 96 فدانًا، والتى تحصل على نصيب الأسد سنويًا من عدد الزوار.. بينما أشارت الدكتورة أمينة فتحي، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إلى رفع درجة الاستعدادات وأعمال الصيانة الدورية وزيادة عدد مقاعد الزوار، فضلًا عن تكثيف أعمال النظافة والتطهير بصفة مستمرة لجميع أرجاء الحديقة والمبانى الملحقة.

وأضافت أنه تمت زيادة منافذ بيع التذاكر لتسهيل الدخول على المواطنين والتنسيق مع أجهزة مديريات الصحة والأمن وتعزيز المكان بسيارات الإسعاف تَحسبًا لوقوع أى طارئ.