سيرينا ويليامز.. «إمرأة المضرب» تحولت إلى أسطورة

 سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

يوم 26 من شهرسبتمبرعام 1981، في مدينة ساغيناو بمقاطعة ميتشيغن الأمريكية، رزقت السيّدة أوراكنس برايس بمولودتها الجديدة سيرينا جاميكا، وهي خامس بناتها وآخرهنّ، والثانية – بعد فينوس- من زوجها الثاني مدرب التنس ريتشارد ويليامز، الذي فضّل الانتقال بعائلته إلى مدينة كومبتون في ولاية كاليفورنيا.

وكانت الظروف ملائمةً ليبدأ تدريب ابنتيه فينوس وسيرينا على لعبة التنس وهنّ لم يتجاوزن الخامسة، قبل أن يقرّر الانتقال مجدّداً صوب مدينة ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا، رغبةً منه في تنسيب ابنتيه إلى أكاديمية "ريك ماكي" للتنس، حيث لاحظ المعنيون هناك حجم الموهبة الكبيرة التي تتمتع بها الفتاتان، وخاصة سيرينا ابنة الأعوام التسعة.

وباتت في غضون عامٍ واحدٍ أفضل لاعبة تنس أمريكيةٍ يافعةٍ، بتحقيقها الفوز في 46 من أصل 49 مباراة خاضتها في بطولة أمريكا للناشئات، ولكنّ الوالد قرّر إيقاف مشاركة فتاتيه في هذه البطولة بعد عامٍ واحدٍ فقط، إثر تعرّضهما لبعض المضايقات العنصريّة من قبل فئةٍ متعصّبةٍ من الجمهور.

لتكتفي سيرينا وشقيقتها بالتدريب في أكاديمية ماكي، التي استمرتا فيها حتى عام 1995، حيث سحبهما والدهما منها مفضّلاً متابعة تدريب ابنتيه الموهوبتين منزلياً، وسط استهجان كثيرٍ من مدربي الأكاديمية المعجبين بقدرات الفتاتين، ولكنّ الزّمن كان كفيلاً فيما بعد بإثبات صحّة قرار الأب الحكيم.
ألقاب سيرينا:

سيرينا واحدة من خمس لاعبات – بعد مورين كونولي وكورت ومارتينا نافراتيلوفا وجراف – حصدن كافة الألقاب الأربعة الكبرى في وقت واحد.

كما أحرزت سيرينا 14 لقبا في زوجي السيدات بالبطولات الأربع الكبرى مع شقيقتها الأكبر سنا فينوس وفازت بأربع ميداليات ذهبية اولمبية: فردي السيدات 2012 والزوجي "2000 و2008 و2012".

وألقاب سيرينا في البطولات الكبرى توزعت على النحو التالي : 

6 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة.

 7 ألقاب في بطولة ويمبلدون.

 6 ألقاب في بطولة أمريكا المفتوحة. 

3 ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس”. 

تخاف من الظلام: 

غابت عن موسم 2010 بسبب اصابتها بمشاكل في الرئة.

تعاني حساسية من الفول السوداني.

تمتلك كلبان أسمتهما "جاك و لاري".

تفضل الأعمال الموسيقية لـ"بيونسي و براندي" 

تفضل مشاهدة الأفلام والقراءة وقضاء وقت طويل مع العائلة والأصدقاء.

انفصل والديها في عام 2002.

بقيت سيرينا متصدرة للتصنيف العالمي للاعبات التنس لمدة 247 أسبوعاً محققةً رقماً تاريخياً في عالم التنس.