صبا الرافعي تتحدث عن تجربة الإخراج والتمثيل والغناء.. وتكشف نصيحة رأفت الميهي

المطربة اللبنانية صبا الرافعي
المطربة اللبنانية صبا الرافعي

فتحت المطربة اللبنانية صبا الرافعي، قلبها لـ"بوابة أخبار اليوم"، وتحدثت عن تجربتها في الإخراج، التمثيل، والغناء مؤخرًا عبر "ميني ألبوم" جديد لها.

وقالت صبا: "أنا مخرجة منذ 15 عامًا، وممثلة منذ 5 سنوات فقط، ودخلت مجال الغناء مؤخرًا، ولم أواجه أي صعوبة في كل المجالات، لا يوجد شيء صعب إذا كنت تحبه".

وأضافت: "الغناء كان الأسهل بين المجالات الثلاث، وأصعب ما في التمثيل هو الجلوس لفترة طويلة داخل (الكرافان)".

وأوضحت: "أخرجت فيلم قصير تحت اسم (الرحلة) وكان مشروع تخرجي، وتم تصويره في النوبة، ونال إعجاب أستاذ رأفت الميهي المخرج جدًا، وقال لي حينها (أوعي توقفي إخراج)".

وأكملت: "ابتعدت عن الإخراج لأن التمثيل مال وقت كبير مني، ورأيت أنه أسهل قليلًا من الإخراج".

وتطرقت صبا للحديث عن تجربة تأليف الأغاني لنفسها، قائلة: "أنا كتبت أغاني لنفسي لأنها الشكل المناسب ليّ، وبالطريقة التي أحب أن أخرج بها".

وتابعت: "لا أمانع أن يكتب لي مؤلف خلال الفترة المقبلة، فأنا مازلت في البداية لذلك حاولت أن أعبر عن نفسي وعن الشكل الذي أرغب في الاستمرار به من خلال تأليفي أنا".

واستكملت: "لا أمانع أن أقوم بتأليف أغاني لمطربين آخرين، فأنا كنت جالسة مع ملحن مؤخرًا، وقال على أحد أعمالي أنها تصلح للفنانة شيرين عبدالوهاب، وأعلم أنه تواصل معها بالفعل، ولكن لا أعلم ماذا حدث بعدها، أتمنى أن تعجبها".

وعن أكثر المطربات المفضلين إليها، شددت: "بحب روبي، شيرين عبدالوهاب، إليسا، نانسي عجرم، وأنغام، بالإضافة إلى أن آخر أعمالها (سيبك أنت) كانت رائعة وبحبها جدًا".

وأتمت: "التمثيل والإخراج والغناء في النهاية هم فن، ولا يوجد أي تشتييت بينهم، وأنا لم أحقق أي شيء من أحلامي حتى الآن، وبالأخص في الغناء، فأنا أحاول أن أدمج بين روبي ونانسي عجرم بشكل راقي".

والمشروع الغنائي الخاص بـ صبا الرافعي، يتعاون معها فيه الموزع الموسيقي خالد نبيل، وكلمات الأغاني منها من كلمات صبا، واغاني كلمات محمد مصطفي ملك، والموسيقى خالد نبيل.