استقرار الجنيه المصري أمام الدولار للشهر الرابع على التوالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل سعر الدولار الأمريكي، استقرارة في الاسواق المصرية وحافظ الجنيه المصري على سعره أمام الدولار للشهر الرابع على التوالي مما يؤكد نجاح السياسة النقدية بالأسواق المصرية وتماسك واستقرار الاقتصاد المصري رغم تقلب الاسواق العالمية.

وسجل سعر الدولار الامريكي في مصر، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، نحو 30.75 جنيهًا للشراء، ونحو 30.85 جنيهًا للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 30.85جنيه للشراء، ونحو 30.95 جنيهًا للبيع.

سجل سعر الدولار الرسمي في البنك المركزي المصري نحو 30.84 جنيهًا للشراء وسجل سعر 30.95 جنيهًا للبيع.

وسجل متوسط سعر الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري نحو 30.83 جنيهًا للشراء ونحو30.93 جنيهًا للبيع

وعلي المستوي العالمي ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.22% مسجلا مكاسب للأسبوع التاسع على التوالي، ليكمل بذلك أطول سلسلة مكاسب له منذ 2014، حيث ادت البيانات الاقتصادية، التي جاءت أقوى مما كان متوقعًا، إلى زيادة تفاؤل المستثمرين حيال تطبيق سيناريو الهبوط السلس. ودفع نمو مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الذي جاء أسرع مما كان متوقعًا الدولار نحو الصعود. علاوة على ذلك، أظهرت بيانات التضخم الصادرة حدوث ارتفاعا غير متوقع في معدلات الأسعار، وهو ما أدى إلى زيادة توقعات الأسواق بشأن إتجاه الاحتياطي الفيدرالي بابقاء معدل الفائدة عند مستوى مرتفع خلال العام القادم.

ومن الجدير بالذكر أن الدولار وصل يوم الخميس إلى اعلى مستوى له منذ مارس 2023. ومن ناحية أخرى، انخفض اليورو بنسبة 0.40% مسجلا خسائر للأسبوع التاسع على التوالي ليكمل بذلك أطول سلسلة خسائر له منذ 1997.

وجاءت معظم الخسائر يوم الخميس بعدما رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس، إذ يرى المستثمرون أن هناك فرصًا كبيرة بأن تكون هذه الزيادة هي الأخيرة في دورة تشديد السياسة النقدية.

وعلى صعيد أخر، أثرت البيانات الاقتصادية الضعيفة أيضًا على اليورو، حيث انكمش الإنتاج الصناعي بوتيرة أسرع مما كان متوقعًا، ليسجل ثاني أسوأ قراءة له منذ بداية العام وحتى الآن. ووصل اليورو مقابل الدولار إلى مستوى 1.064 يوم الخميس، مسجلًا أضعف مستوى له منذ مارس 2023. وبالمثل، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.68%، ليصل إلى أدنى مستويانه منذ مايو 2023، حيث انخفض يوم الخميس مقابل الدولار عقب ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بالولايات المتحدة بشكل مفاجئ. ولا يزال المستثمرون يؤيدون قيام بنك إنجلترا برفع سعر الفائدة خلال اجتماع سبتمبر، ولكن باحتماليه أقل مقارنًة بالأسبوع الماضي، حيث بلغت نسبة توقع المستثمرين بأن يتخذ بنك إنجلترا مثل هذه الخطوة 70.9% مقارنة بـ 77.7% في الأسبوع السابق.

وشهد الين الياباني تغيرًا طفيفًا (-0.01%)، حيث كان لقوة الدولار الأثر الأكبر على العملة مقارنًة بتأثير الآمال بحدوث تحول في السياسات النقدية لبنك اليابان

 

 

اقرأ أيضاً

 

سعر الدولار في بداية تعاملات اليوم السبت 23 سبتمبر