موسكو تستهدف بنية أوكرانيا التحتية.. وزيلينسكى يتعهد باستعادة باخموت

 زيلينسكى يتعهد باستعادة الأراضى التى سيطرت عليها القوات الروسية
زيلينسكى يتعهد باستعادة الأراضى التى سيطرت عليها القوات الروسية

جددت الحكومة الصينية، خلال مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعوتها إلى إنهاء الأعمال العدائية فى أوكرانيا، وذلك عقب ساعات من إعلان الحكومة الأمريكية عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، وقال نائب الرئيس الصينى هان تشينج، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك إن «وقف الأعمال العدائية واستئناف محادثات السلام هو السبيل الوحيد لتسوية الأزمة الأوكرانية».

وفى المقابل أعلنت الحكومة الأمريكية عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 325 مليون دولار إلى أوكرانيا، بما فى ذلك أنظمة الدفاع الجوى، ولكنها لا تتضمن أنظمة الصواريخ التكتيكية التى تريدها كييف. وتشمل الحزمة قذائف وأنظمة مدفعية لصد الغارات الجوية للعدو، وفقاً لما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية.

اقرأ ايضاً| انتشال 250 جثة مجهولة فى ليبيا وحملة تطعيم بعد تلوث المياه

وبلغ إجمالى المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا حتى الأن 43.9 مليار دولار.. وميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها استهدفت مواقع للصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز للاستخبارات اللاسلكية ومراكز لتدريب المجموعات التخريبية تابعة للجيش الأوكرانى، مستخدمة صواريخ وأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو، وطائرات بدون طيار قتالية. وأكد البيان أن «الضربة حققت أهدافها وتمت إصابة كافة المواقع المستهدفة».

وأفادت السلطات الأوكرانية بوقوع انفجارات فى كييف وعدد من مقاطعات ومدن البلاد الليلة الماضية فيما وصف بأنه أقوى قصف روسى لمواقع البنية التحتية الأوكرانية منذ أسابيع.. وحسب تقرير الدفاع الروسية، فقد بلغت الخسائر البشرية للجيش الأوكرانى خلال اليوم الماضى نحو 600 فرد.

وفى سياق متصل، قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى أن بلاده ستواصل هجومها المضاد، خلال الخريف والشتاء، متعهداً بمواصلة الضغط على القوات الروسية على الرغم من بطء التقدم حتى الآن.

وقال زيلينسكى «سنبذل ما بوسعنا، حتى لا نتوقف خلال الأيام الصعبة فى الخريف، مع عدم وجود طقس جيد، وفى الشتاء»، حسب وكالة «بلومبرج».. وتابع أن قواته ستسيطر على باخموت وهى بلدة فى الشرق، سقطت فى أيدى القوات الروسية بعد أشهر من القتال الدموى أوائل هذا العام.