مؤكدا التزام الشركة بالمساهمة في التحول إلى الإقتصاد الأخضر

«لافارج مصر»: أطلقنا خطة طموحة لتحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 

 چيمي خان، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر
چيمي خان، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر

القاهرة في 20  سبتمبر 2023: أكد چيمي خان الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر - الرائدة في حلول البناء المبتكرة والمستدامة - أن الشركة ملتزمة بالمشاركة في تحقيق أبعاد التنمية المستدامة، والحد من الانبعاثات الكربونية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مجموعة هولسيم من خلال الحفاظ على الموارد الطبيعية، وإدخال مواد خام صديقة للبيئة في عمليات التصنيع، والإعتماد على الوقود البديل، إلى جانب التزامها القوي بالصحة والسلامة لبناء مجتمعات متكاملة مستدامة.

وقال: "تعمل الشركة على تطوير منتجات وحلول جديدة  تسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية. وتنتج الشركة مجموعة متنوعة من منتجات الأسمنت والخرسانة الصديقة للبيئة والتي تهدف إلى تقليل محتوى مادة الكلنكر في الأسمنت مثل ECOPlanet Prime & ECOPlanet" الذي يقلل من الانبعاثات الكربونية بنسبة من 50 إلى 60 %، وكذلك الخرسانة الخضراء ECOPact التي تحتوي على بصمة كربونية أقل بنسبة من 30% -40% من الخرسانة العادية. فضلاً عن أسمنت "شطبنا" الصديق للبيئة الذي يقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 40% مقارنة بأنواع الأسمنت العادي. إضافة إلى منتجات الأسمنت البوزولاني والأسمنت البوزولاني المقاوم للكبريتات بنسبة انبعاثات كربونية أقل من 15% إلى 20%.

وأكد چيمي خان على أن كل هذه المنتجات قد استخدمت بالفعل في العديد من المشروعات الكبرى في مصر مثل البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية، وميناء العين السخنة، وأبراج العلمين، وأنفاق قناة السويس، والخط الثالث لمترو الأنفاق.

اقرأ أيضًا| عباس: زيادة الإقبال على الفرص الاستثمارية خلال العام الحالي بنسبة 42 % عن العام الماضي

وأفاد: "أما بالنسبة لجهودنا لتقليل البصمة الكربونية في عملياتنا التصنيعية، فإن الشركة تستخدم أكثر من 100 شاحنة من المخلفات يوميًا في عملياتها كوقود بديل، وهو ما يساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 150 ألف طن سنويًا. بالإضافة إلى تقليل محتوى الكلنكر في الأسمنت واستبداله بمواد خام صديقة للبيئة، مما يؤدي إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 200 ألف طن سنويًا، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم مواصلة جهودها لتحقيق الاستدامة البيئية، من خلال تنفيذ المزيد من المبادرات والمشروعات في هذا المجال".

وأوضح أن لافارج مصر ملتزمة بالمساهمة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لتتجاوز نسبة 20%، وذلك في إطار التزام مجموعة هولسيم العالمية بالحفاظ على المناخ، وتعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال الاعتماد على الوقود البديل بنسبة كبيرة في عملياتها التصنيعية والذي يحل محل الوقود الأحفوري العادي، والبدء في الاعتماد على الطاقة الشمسية في أعمال الإنارة الليلية في منطقة المحاجر بمصنع الأسمنت بالعين السخنة. بالاضافة الى تطوير حلول رقمية للنقل اللوجستي تقوم بالتنبؤ بأفضل الطرق وأقصرها لشاحنات توصيل الأسمنت والخرسانة من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية. والجدير بالذكر ان مجموعة هولسيم كانت أول شركة لمواد البناء توقع على مبادرة "طموح الأعمال لـ 1.5 درجة مئوية" الخاصة بـUNGC.