المشاط: القطاع الخاص شريك رئيسي لدعم جهود التنمية

وزيرة التعاون الدولى مع الرئيس التنفيذى لمنطقة هونج كونج
وزيرة التعاون الدولى مع الرئيس التنفيذى لمنطقة هونج كونج

أكدت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى أن الإجراءات التى تتخذها الدولة لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية وتمكين القطاع الخاص باعتباره شريكًا رئيسيًا تستهدف دفع النمو الاقتصادى الشامل والمستدام، لافتة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاعات ذات الأولوية فى مصر لاسيما المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التى تشهد زيادة فى الاستثمارات الصينية فى قطاعات الموانئ والنسيج والصناعات المختلفة. 

كما عبرت عن تطلعها لتعزيز الشراكة مع بنك HSBC لدعم جهود التنمية فى مصر والمشاركة فى الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية فى شرم الشيخ سبتمبر الجاري. جاء ذلك على هامش مشاركتها فى فعاليات قمة الحزام والطريق.

التقت الوزيرة بجون لى الرئيس التنفيذى لمنطقة هونج كونج، خلال مشاركتها فى فعاليات قمة الحزام والطريق، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من مكانة هونج كونج كأحد أكبر المراكز المالية العالمية لتعزيز التعاون الاقتصادى المشترك، والاستفادة من مبادرة الحزام والطريق فى هذا الشأن، والترويج للفرص الاستثمارية فى السوق المصرية والجهود التى تقوم بها الدولة على مستوى تحفيز القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات والشركات العاملة فى هونج كونج.

من جانبه تحدث الرئيس التنفيذى لهونج كونج، عن المزايا والخدمات المالية المتاحة فى المنطقة والإمكانيات المتوافرة التى يمكن أن تسهم فى تعزيز جهود التعاون المشترك مع مصر فى مشروعات مبادرة الحزام والطريق.