الملاكم عبدالرحمن عرابي يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

الملاكم عبدالرحمن عرابي
الملاكم عبدالرحمن عرابي

نجح عبدالرحمن عرابي لاعب المنتخب الوطني للملاكمة، في التتويج بالميدالية الذهبية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقامة خلال الفترة من 9 وحتى 15 سبتمبر الجاري في مدينة داكار بالسنغال.

وأحرز عرابي الميدالية الذهبية بعد الفوز على ملاكم تنزانيا بالنقاط 5/0 في نهائي وزن 80 كجم.

كان قد تأهل إلى أولمبياد باريس كلًا من عمر العوضي بعد التتويج بالميدالية الذهبية عقب فوزه على الكونغولي مايبيا ستيف كولنكولوجا بنتيجة 3/1، في منافسات وزن تحت 71 كجم.
وكانت حققت يمنى عياد لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة، المركز الثاني والميدالية الفضية في التصفيات الإفريقية، وذلك بعد الخسارة أمام المغربية وداد برطال بالنقاط بنتيجة 5-0، في منافسات وزن تحت 54 كجم.

وتأهلت البطلة يمنى عياد إلى أولمبياد باريس 2024 كأول لاعبة مصرية في التاريخ، عقب فوزها على بطلة الجزائر بنتيجة 3/1 في الدور نصف النهائي.

◄ اقرأ أيضًا | الأولمبية تهنىء اتحاد الملاكمة بفوز عمر العوضي ببطولة أفريقيا والتأهل لأولمبياد باريس

ويشارك في البطولة 280 ملاكم يمثلون 40 دولة، على أن يتأهل سبعة ملاكمين إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتضم قائمة المنتخب المصري 11 لاعب ولاعبة، حيث جاءت قائمة اللاعبين كالتالي: «عبد الله سعيد وزن 51 ك، أمير الكيلاني وزن 57 ك، حازم نادر قنديل وزن 92 ك، عمر عبد العزيز وزن 63 ك، عمر السيد العوضي وزن 71 ك، عبد الرحمن عرابي وزن 80 ك، يسري رزق وزن +92 ك».

بينما تضم قائمة اللاعبات كلًا من: «حبيبة إبراهيم وزن 50 ك، روان عزت وزن 57 ك، يمنى أحمد وزن 54 ك، رحمة محفوظ إبراهيم وزن 60 ك».

ويترأس بعثة المنتخب المصري في السنغال، الدكتورة ماجدة إسماعيل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للملاكمة والمشرفة على اللجنة النسائية، وأشرف فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد، بينما يقود المنتخب المصري فنيًا سعيد حسن، وهيثم عبد الفتاح مدربًا.