«ديربي الغضب» يشعل جولة الكالتشيو.. و«منشطات بوجبا» قد تنهي مسيرته

بوجبا
بوجبا

تشهد مدينة ميلانو، مباراة ديربي نارية مبكرة بين إنتر وجاره اللدود ميلان، الوحيدين اللذين حققا 3 انتصارات في الدوري الإيطالي، الأحد على ملعب سان سيرو في المرحلة الرابعة.

كان الملعب التاريخي، شهد موقعة أخرى بين طرفين "ديربي ديلا مادونينا" بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عندما فاز إنتر ذهابا (2-0)، وإيابا 1-0، قبل أن يخسر النهائي أمام مانشستر سيتي.

وأدت تعاقدات الطرفين صيفا إلى بداية رائعة ل"نيراتزوري"، و"روسونيري"، فسجل إنتر 8 أهداف دون أن تهتز شباكه، بفضل الشراكة بين بطل العالم لاوتارو مارتينيز متصدر ترتيب الهدافين (5)، والوافد الجديد الفرنسي ماركوس تورام.


في المقابل، يتألق مع ميلان الثلاثي الجديد، الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك من تشيلسي، وزميله السابق الأمريكي كريستيان بوليسيتش، والهولندي تيجاني رينديرس.

وقال بوليسيتش لصحيفة "لا جازينا ديلو سبورت": "بدأنا حقا بشكل جيد، وأعرف اننا سنقدم كل ما نملك"، مضيفا "نأمل في تحقيق السكوديتو (لقب الدوري). نملك لاعبين جيدين ومزيجا من الموهبة. بمقدورنا الفوز".

وأصر قائد ميلان دافيدي كالابريا على أن فريقه في فورمة أفضل مقارنة مع المواسم السابقة: "سيكون تحديا كبيرا، ومباراة لا تحتاج إلى مقدمات. لا نريد سوى الفوز نحن في حالة أفضل من السنوات الماضية".

وتنفس ميلان الصعداء بعد عودة مهاجمه المخضرم أوليفييه جيرو إلى تمارين الخميس، بعد تعرضه لاصابة مع منتخب فرنسا في تصفيات كأس أوروبا 2024، والذي سيكون أسبوعه حافلا، مع خوضه الثلاثاء مواجهة صعبة أمام ضيفه نيوكاسل بالجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.
 
أزمة بوجبا

وباستثناء تورام، يملك إنتر تشكيلة مشابهة لتلك التي خسرت نهائي دوري الأبطال في إسطنبول في حزيران/يونيو، كما يملك المدرب سيموني إنزاجي نوعية البدلاء على غرار الجناح الكولومبي المخضرم خوان كوادرادو، ولاعب الوسط دافيدي فراتيزي.

ولم يلعب فراتيزي، 23 عاما، أساسيا منذ قدومه معارا من ساسولو، لكنه قدم أداء جميلا مع منتخب إيطاليا وسجل هدفين في أوكرانيا (2-1) يوم الثلاثاء، ليدخل نفسه في حسابات المدرب إنزاجي الذي يخوض أيضا مواجهة منتظرة في دوري الأبطال، يوم الأربعاء على أرض ريال سوسييداد.

ويفتتح يوفنتوس، ثالث الترتيب ب7 نقاط، المرحلة السبت مستضيفا لاتسيو صاحب البداية البطيئة (خسارتان ثم فوز على نابولي حامل اللقب).

لكن فريق "السيدة العجوز" تلقى صفعة قوية مع ايقاف لاعب وسطه المخضرم الفرنسي بول بوجبا مؤقتا؛ بسبب تعاطي المنشطات.

وقد يواجه لاعب الوسط الدولي الإيقاف ل4 سنوات؛ بسبب ارتفاع معدلات هورمون التستوستيرون، إثر فحص خضع له بعد مباراة لم يشارك فيها أصلا.

وقال مصدر إن بوجبا طالب باختبار العينة "باء"، وبحال تأكد تنشطه، يواجه ابن الثلاثين عاما خطر إلغاء عقده من قبل يوفنتوس.

وهذه فضيحة جديدة لـ "بيانكونيري" بعد حسم 10 نقاط من رصيده الموسم الماضي، بسبب أنشطة مالية مشبوهة في صفقات انتقال اللاعبين.

وما يزيد من أزمات يوفنتوس، غير المتهم في قضية بوجبا، توقع تأكيد مجلس إدارته الأسبوع المقبل رزوحه تحت خسائر مالية تبلغ 115 مليون يورو.

كما يواجه إجراءات قانونية من قلب دفاعه السابق ليوناردو بونوتشي، المعترض على طريقة إبعاده "المذلة" عن تمارين الفريق، قبل أن ينتهي به المطاف مع يونيون برلين.

من جهة لاتسيو، قد يشارك لاعب وسطه الفرنسي ماتيو جندوزي السبت للمرة الأولى أساسيا مع فريق العاصمة بعد إعارته من مارسيليا.

وقدم ابن ال24 مستوى ممتازا عندما نزل بديلا خلال الفوز على نابولي (2-1)، وقد يفضله الجهاز الفني على الياباني دايتشي كامادا ليواجه مواطنه لاعب وسط يوفنتوس أدريان رابيو.

ويأمل نابولي، حامل اللقب في تعويض خسارته الأخيرة ضد لاتسيو التي أنزلته إلى المركز السادس عندما يحل ضيفا على جنوى ال14، قبل حلوله ضيفا على سبورتينج براغا الأربعاء بدوري الأبطال.