خطر شديد.. بدء إزالة عقار كرموز المائل غرب الإسكندرية| فيديو

بدء إزالة عقار كرموز المائل غرب الإسكندرية
بدء إزالة عقار كرموز المائل غرب الإسكندرية

بدأت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، أعمال هدم عقار كرموز المائل بحي غرب والمكون من 10 طوابق، والمبني دون ترخيص، وذلك بعد إخلاء السكان، وعددهم 5 أسر فقط. 

البداية عندما تلقى قسم شرطة كرموز بلاغًا يفيد وقوع انهيار لعقار بشارع المندرة بدائرة القسم، انتقل ضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ.

اقرأ أيضا| انهيار عقار وميل آخر وإخلاء 11 منزلًا.. تفاصيل ليلة عصيبة في كرموز| صور 

 

وانتقلت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، وقيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الإسكندرية إلى موقع الحادث، وتم وضع حواجز مرورية بمحيط العقار حفاظًا على سلامة المارة.  

وبالفحص تبين أن العقار خالي من السكان مكون من 4 طوابق وأرضي وصادر له قرار هدم منذ 7 سنوات، وانهيار العقار حتى سطح الأرض دون وقوع إصابات أو وفيات.  

وتسبب انهيار العقار المشار إليه في ميل شديد الخطورة لعقار مجاور له مكون من أرضي و9 طوابق بصورة خطيرة، ما يمثل خطورة داهمة على كافة العقارات في محيطة.  

ووفقًا لحي غرب، العقار المائل مبني دون ترخيص وصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض، وتقطنه 5 أسر فقط، وتم إنزالهم بواسطة قوات الحماية المدنية على الفور وبدء هدم لخطورته الشديدة.  

وعلى الفور أصدر الحي قرارًا إداريًا بالإخلاء المؤقت والعاجل لـ 11 عقارًا ومنزلًا بمحيط العقارين المنهار والمائل، لحين هدم العقار المائل، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين والمارة.  

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وأمرت النيابة بالتحفظ على ملفي العقارين المنهار والمائل بحي غرب، واستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارين للوقوف على أسباب الانهيار والميل، بالإضافة إلى إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.