«الحشاشين»| من «كازاخستان» إلى القاهرة

كريم عبدالعزيز فى «الحشاشين»
كريم عبدالعزيز فى «الحشاشين»

انتقلت أسرة مسلسل «الحشاشين»إلى منطقة الحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر لتصوير عدد من مشاهد العمل هناك  بعد أن انتهى المخرج بيتر ميمى تصوير عدد كبير من المشاهد فى داخل أحد الديكورات فى دولة كازاخستان واستغرق التصوير ما يقرب من 10 أيام، قطع من خلالها مخرج العمل شوطاً كبيراً فى تصوير العمل بشكل كامل.

مسلسل «الحشاشين» تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

وكان قد طرح النجم كريم عبد العزيز برومو مسلسل الحشاشين المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين، تمهيداً لعرضه فى شهر رمضان المقبل 2024، ليكون أول الأعمال التى تحجز مكانها فى دراما رمضان العام المقبل، وظهر كريم فى البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: «اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة..

أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن بن الصباح»، «الحشاشين» ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها فى مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة.

وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع، ويعرض فى السينمات حاليا لكريم عبد العزيز فيلم «بيت الروبى» محققاً أعلى الإيرادات فى تاريخ السينما المصرية ووصلت إيراداته لـ 122 مليون جنيه حتى الآن، وشارك فى بطولة الفيلم كل من كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، وعدد كبير من الفنانين، إخراج بيتر ميمى.