«كومتك» تخطط لإنشاء شبكات اتصالات فضائية «في غضون ساعات»

كومتك
كومتك

أعلنت شركة Comtech Telecommunication، وهي شركة معروفة بتوفير معدات وخدمات الاتصالات الفضائية والأرضية، عن خطط لتزويد العملاء الحكوميين والتجاريين بشبكات اتصالات يتم إنشاؤها "في غضون ساعات". ومن خلال حلول BRIDGE، تقدم شركة Comtech "شبكات اتصالات محمولة وقابلة للتكيف ومتكاملة الخدمات" للمساعدة في سد الفجوات في البنية التحتية للأقمار الصناعية والأرضية، وفقًا لبيان صحفي صدر في 12 سبتمبر.


 وتهدف حلول BRIDGE إلى "تلبية الاحتياجات العاجلة" لـ "مقدمي خدمات الطوارئ والمجتمعات النائية والمشغلين العسكريين والعملاء البحريين".


(ترمز BRIDGE إلى كلمة مختلطة ومرنة ومتكاملة ورقمية وعالمية وشاملة.) ويمكن لحلول BRIDGE "البنية التحتية والسحابية والتطبيقات" أن تتطور باستمرار بمرور الوقت لتلبية المتطلبات الحكومية والتجارية الناشئة، وفقًا للبيان الصحفي المنشور في World Satellite Business Week.

 وتكشف حلول BRIDGE عن تحول مهم يجري حاليًا في شركة Comtech، وهي شركة مقرها في ميلفيل بنيويورك، والتي استحوذت على أكثر من اثنتي عشرة شركة في مجال تكنولوجيا الاتصالات على مدى عقود.


 وقال كين بيترمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Comtech، لـ SpaceNews: "تكتشف Comtech أنه يمكننا سحب القدرات من جميع أنحاء مؤسستنا وأن نكون النسيج الضام بين النظم البيئية التي كانت تاريخيًا مستقلة وتتقارب الآن معًا". 

وتعد الشبكات الهجينة التي تتضمن سواتل في مدارات مختلفة أحد أمثلة التقارب، وبالإضافة إلى ذلك، أشار بيترمان إلى تقارب الشبكات الفضائية والشبكات الأرضية، وأضاف أن المزيد من التقارب بين شبكات الاتصالات الجغرافية المكانية والفضائية في الطريق وستظهر في المستقبل القريب.