بدون أقنعة

لماذا صوتى للرئيس السيسى؟

مؤمن خليفة
مؤمن خليفة

بإذن الله تعالى سوف أعطى صوتى للرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة القادمة.. لماذا؟
سوف أحكى فقط عن تجربتى الشخصية التى تجعلنى أعلن ذلك.. أنا من سكان منطقة الفسطاط بمصر القديمة.. قبل سنوات قليلة فقط كانت المنطقة محاصرة تماما بمناطق عشوائية متكاملة وكنا نعانى معاناة شديدة من عدم الاهتمام بنا فى جميع الخدمات وكان السبيل الوحيد للخروج من المنزل عبور كوبرى السيدة عائشة وما أدراكم ما أعنيه بذلك فعبور الكوبرى كان يستقطع منا ساعة على الأقل من كثرة زحام السيارات بكل أنواعها من تكاتك وميكروباصات وأتوبيسات وملاكى وغيرها..

معاناة شديدة معظم أوقات النهار وجزءا من الليل.. وإذا اتجهت يسارا فسوف تصطدم بضرورة المرور عبر نفق الملك الصالح للخروج إلى وسط المدينة والجيزة بأحيائها المختلفة والاثنان أحلاهما مر.

كنت كلما فكرت فى ركوب سيارتى أود العودة إلى بيتى أو ركوب أى وسيلة مواصلات أخرى.. فى أحد الأيام القريبة افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى محور كوبرى الحضارة المعروف بمحور اللواء دكتور صلاح الشاذلى أحد رجال القوات المسلحة ومن الذين ساهموا بجهدهم فى إنشاء مدينة الدواء بالخانكة وتخرج فى الكلية الفنية العسكرية وتوفى فى نهاية عام 2017.. وفى تقليد رئاسى ولفتة طيبة من الرئيس أطلق اسم الراحل على هذا المحور.


تستطيع خلال 10 دقائق على الأكثر من بيتى أن تصل إلى طريق الأوتوستراد فالمعادى وحلوان وغيرها أو إلى مناطق الجيزة وطريق مصر الإسكندرية الصحراوى مثلا وكذلك الطريق الدائرى إلى التجمع ومدينة نصر ومصر الجديدة وطريق الإسماعيلية الصحراوى.. كذلك تستطيع من خلال هذا المحور أيضا أن تصل إلى البساتين والمعادى ودائرى الجيزة. أصبحت الآن أصل إلى القاهرة الجديدة فى نحو نصف ساعة أو أقل مهما كانت درجة الزحام على الطريق. تخيلوا معى طريقا جديدا غيَّر حياة سكان منطقتنا ويجعلنا ندعو للرئيس بطول العمر والصحة كلما صعدنا عليه وقس على ذلك مئات الطرق الجديدة التى أنشأها السيسى فى مختلف بقاع الجمهورية وليس فى المدن وحدها فقط بل فى قرى ريف مصر.


لماذا لا أنتخب هذا الرجل؟! ولماذا لا أعطى نفسى فرصة أن أحلم بما هو قادم من خير إلى هذا الوطن الذى نعشقه؟! مئات المشروعات غزت بر مصر من أقصاها إلى أقصاها فى كل المجالات وعشرات المبادرات الرئاسية فى الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية والزراعة والصناعة ومحطات مياه الشرب ومحطات المياه المعالجة والموانئ والطرق والمراحل الجديدة لمترو الأنفاق والمطارات وتطوير لم يحدث من قبل فى خطوط السكك الحديدية وإنشاء المدن الجديدة فى كل أنحاء مصر ولأول مرة منذ نحو 50 عاما تزرع بلادى قمحها وبمساحات لم نكن نحلم بها وهو مشروع استراتيجى وسياسى إضافة إلى التطوير الهائل فى قدرات القوات المسلحة المصرية.
100 سبب لا سبب واحد يدعونى أن أعطى صوتى للرئيس السيسى وأنا على قناعة كبيرة بأننى لم أفرط فى صوتى.


واستكمالا لما قلته فى البداية.. تخلصت منطقتنا من العشوائيات وتحول جزء شاسع منها إلى أبراج سكنية على الطراز الإسلامى تطل على أكبر شوارع القاهرة (صلاح سالم) كان مكانها قبل سنوات قليلة عبارة عن أكشاك إيواء ومنطقة المدابغ ومبان فوضوية وشوارع ضيقة كانت تقضى على جمال سور مجرى العيون الأثرى الذى عاد قبل أيام قليلة ليصبح مزارا سياحيا وتاريخيا فى القاهرة التاريخية.
تمت إزالة عزبة أبو قرن الشهيرة التى كانت تقع خلف مسجد عمرو بن العاص وتسكين سكانها فى عمارات حديثة تليق بالمصريين وإزالة الأكشاك غير الآدمية التى كان يسكنها آلاف المواطنين.. ما حدث فى منطقتنا يجعل صوتى لابن مصر المواطن الأصيل عبد الفتاح السيسى.