إسراء علاء: التطور التكنولوجى جعل الـهواتف الذكية أكثر عرضة للاختراق

إسراء علاء
إسراء علاء

أصبحت التكْنولـوجيا ضرورية حتمية للتغلب على جميع التحديات التي تواجه البشرية، وهناك الكثير من الـمشروعات الـمصرية التي تستخدم الـتكنولوجيا لحمايـة الـهاتف من الاختـراق، في ذات السياق حلت خـبيرة التكنولوجيا إسراء علاء ضيفة بأحد البرامج التليفزيونية، وقدمت بعض النصائح لحماية الهاتف من الاختراق، مؤكدة أن التطور الـتكنولوجي الهائل جعل الهـواتف الـذكية أكثر عُرضة للاختراق من أي وقت مضى.

وطالبت خبيرة الـتكنولـوجيا، بضرورة تحديث النظام الأساسي والـتطبيقات بالهـواتف من خلال التأكد من تحديث نظام التشغيل والـتطبيقات الخاصة بك بانتظام، حيث يشمل ذلك تثبيت التحديثات الأمَنيّة الجديدة التي تصدرها الـشركة المصنعة للهـاتف ومطـوري الـتطبيقات، حيث يتم تصحيح الثغرات الأمنية المعروفة في كل تحديث.

كما أكدت على ضرورة وضع رمزًا آمنًا على شاشة الـهاتف لمنع الوصول غير المصرح به، ويفضل استخدام قفل بصمة الإصبع، أو كلمة مرور قوية، أو نمط قفل مُعقد، وكذا استخدام خاصية التحقق بخطـوتين على الـبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية. 

ونصحت إسراء علاء بتثبيت تطبيق مُكافحة الـفيروسات الموثوق به على هاتفك للكشف عن الـبرامج الـضارة والتطبيقات المشبوهة وحماية جهازك، فضلا عن تجنب فتح روابط غير معروفة أو مشبوهة في الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني، وتجنب تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة.