بـ 300 مليون يورو| الهلال يتخطى الكبار كأعلى الأندية إنفاقا على الصفقات في العالم

الهلال
الهلال

نجح نادي الهلال السعودي، في إبرام العديد من الصفقات القوية، خلال الميركاتو الصيفي المنصرم، ما جعله الفريق الأكثر إنفاقًا على التعاقدات على مستوى العالم. 

دخل الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن"، ضمن المراكز الخمسة الأولى في قائمة الأكثر إنفاقا بسوق الانتقالات الصيفية، هذا الموسم، وجاء على رأسها نادي الهلال السعودي، متخطيًا أندية العالم الكبرى، في الإنفاق على الصفقات.

تفوق الهلال على أندية الدوري السعودي، وغيره من الدوريات الأخرى العالمية، في إجمالي إنفاقه على الصفقات الجديدة بالفريق؛ حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه ما يقرب من 341 مليون يورو، متخطيًا أهلي جدة، أقرب ملاحقيه في الدوري السعودي للمحترفين، بقيمة إنفاق إجماليو بلغت 183 مليون يورو.

تعاقد نادي الهلال السعودي، مع المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، لمدة عام واحد.

ونجح في الاتفاق مع عدد من النجوم العالميين، يأتي على رأسهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، من صفوف فريق باريس سان جيرمان.

أتم الهلال اتفاقه مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي بعقد يمتد لـ3 سنوات وبقيمة تصل إلى 23 مليون يورو، وسيحصل على راتب 30 مليون يورو سنويا حتى 2026.

وتحت عنوان "من معقل الذئاب إلى كبير آسيا"، أتم الهلال صفقة روبن نيفيز من صفوف ولفرهامبتون الإنجليزي حتى 2026، مقابل 55 مليون يورو.

كما تعاقد الهلال مع سيرجيو سافيتش من لاتسيو الإيطالي مقابل 40 مليون يورو، بعقد عقد حتى عام 2026.
وأعلن الهلال السعودي تعاقده رسميا مع البرازيلي مالكوم فيلبي أوليفيرا قادما من زينيت سان بطرسبرج الروسي، مقابل 60 مليون يورو، كما حسم التعاقد مع ألكسندر ميتروفيتش.

واختتم الهلال الصفقات القوية بصفقة ضم المغربي ياسين بونو، قادما من نادي إشبيلية الإسباني.

يذكر أنه انتهي رسميًا الميركاتو الصيفي في الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن" لموسم 2023-2024، مساء يوم الخميس الموافق 7 من سبتمبر الجاري.
اقرأ أيضاً|

ماذا يفعل محمد صلاح قبل ساعات من غلق باب القيد في السعودية.. شاهد