إيلون ماسك يسخر من التعليم الجامعي.. ويطالب بالاتجاه لـ«الكلية المجانية»

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تعجب إيلون ماسك، صاحب شركة تسلا ومالك منصة "إكس"، من الأشخاص الذين يعتمدون على التعليم الجامعي كوسيلة للحصول على فرص عمل، موجهًا الدعوة للاعتماد على الإنترنت للحصول على المعرفة المجانية.

وقال الملياردير الأمريكي في تغريدة ساخرة بالصور، إن بعض الأشخاص يذهبون للجامعة ويتخرجون دون أن يعرفوا ماذا درسوا هناك.

وأضاف ماسك أن الإنترنت يعتبر "كلية مجانية" للجميع، حيث يمكن الأفراد الحصول على معرفة ومهارات جديدة دون الحاجة إلى الالتحاق بجامعة عادية.

وأشار ماسك إلى أن كل شخص يستطيع تطوير مهاراته واكتساب معرفة جديدة من خلال الانتفاع بالكثير من الموارد المجانية المتاحة على شبكة الإنترنت.

ولفت مالك منصة "إكس" ـ تويتر سابقًا – إلى أمثلة عديدة على ذلك، حيث عبر عن إعجابه بموقع "ستاك اوفرفلو" كمصدر ممتاز للمعلومات والمساعدة في مجال علوم الحاسوب، كما تحدث وجود دروس ودورات تعليمية مجانية عبر الإنترنت حول البرمجة والمهارات التقنية الأخرى، بالإضافة إلى المبادرات المجانية المقدمة من جامعات معروفة مثل معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا.

وبالرغم من ان ماسك اعترف بأن بعض المجالات ربما تتطلب التعليم الجامعي التقليدي، مثل هندسة البناء، إلا أنه أعرب عن أمله في أن يتحقق يومًا تحقيق تعليم مجاني وشامل لجميع الناس، بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وأكد على الإنترنت يمكن أن يكون مصدرًا فعالًا ورخيصًا للتعلم، داعيًا الأفراد إلى استغلال هذه الموارد المجانية لتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية والتعليمية.