«إيرباص» تدعم الإنتاج التسلسلي لطائرات «LAH» بالجيش الكوري

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تقوم شركة إيرباص للطائرات المروحية، بدعم الإنتاج التسلسلي لمروحية الجيش الكوري المستقبلية المسلحة بخفة الوزن. 

تم التعاون بين إيرباص وشركة كوريا لصناعات الطيران (KAI) لإنتاج مروحيات خفيفة مسلحة (LAH) المستقبلية لجيش جمهورية كوريا الجنوبية. 

ويأتي هذا التعاون كجزء من عقد بقيمة 235 مليون دولار تم توقيعه في ديسمبر 2022 لتوريد 10 مروحيات LAH لجيش جمهورية كوريا الجنوبية. بموجب هذه الشراكة، ستقوم إيرباص بتوفير الأطقم المطلوبة لزيادة الإنتاج الضخم في مرافق KAI في ساتشيون. سيبدأ الجيش استلام المروحيات بحلول نهاية عام 2024، مع توقعات لطلبات متتالية في العقد المقبل.

تعتبر مروحية LAH جيلًا جديدًا من الطائرات ذات الوزن الفئة 5 أطنان المطورة للنشر المحلي في القطاعين العسكري والمدني في كوريا الجنوبية. تتميز بمدى يبلغ 533 ميلاً (857 كيلومترًا) وسرعة قصوى تبلغ 151 ميلاً في الساعة (243 كيلومترًا في الساعة). يمكن تجهيز مروحية LAH بمدفع دوار Gatling وصواريخ جوية للأرض أو إطلاقات صواريخ Hydra.

تمت أول رحلة تجريبية لنموذج المروحية في يوليو 2019، واجتازت جميع اختبارات القدرة على القتال في جميع الأحوال الجوية في عام 2022. تم تسليم حوالي 300 طقم من إيرباص إلى شركة KAI منذ تعاون الشركتين في هذا البرنامج.

إلى جانب جهود مروحية LAH، وقعت الشركتان اتفاقًا منفصلًا لتوسيع التعاون في إطار برنامج المروحية البرية الكورية المشتركة (KUH Surion). ستوفر إيرباص خبرتها في نظام التحكم في الطيران وأنظمة الدفع لدعم الإنتاج المحلي لشركة KAI لمروحيات KUH. ستلبي هذه الشراكة مجموعة واسعة من المتطلبات التشغيلية لعملاء المروحيات العسكرية KUH، وكذلك الأسواق المدنية والعامة. كما ستدعم تطوير نماذج جديدة من المروحيات KUH، بما في ذلك مروحيات إزالة الألغام ومهاجتعاونت شركة إيرباص للطائرات المروحية مع كوريا لصناعات الطيران (KAI) لدعم الإنتاج التسلسلي لمروحية الجيش الكوري المستقبلية المسلحة بخفة الوزن (LAH). يأتي هذا التعاون كجزء من عقد بقيمة 235 مليون دولار تم توقيعه في ديسمبر 2022 لتوريد 10 مروحيات LAH لجيش جمهورية كوريا الجنوبية. بموجب هذه الشراكة، ستقدم إيرباص الأطقم اللازمة لزيادة الإنتاج في مرافق KAI في ساتشيون.

ومروحية LAH هي طائرة جديدة الجيل تزن 5 أطنان تم تطويرها للاستخدام المحلي في القطاعات العسكرية والمدنية في كوريا الجنوبية. تتميز المروحية بمدى يبلغ 533 ميلاً (857 كيلومترًا) وسرعة قصوى تبلغ 151 ميلاً في الساعة (243 كيلومترًا في الساعة). يمكن تجهيز المروحية بمدفع دوار Gatling وصواريخ جوية للأرض أو إطلاقات صواريخ Hydra.

هذا وقد تم تسليم حوالي 300 طقم من إيرباص إلى KAI منذ بدء تعاون الشركتين في هذا البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، وقعت الشركتان اتفاقًا منفصلًا لتوسيع التعاون في إطار برنامج المروحية البرية الكورية المشتركة (KUH Surion). ستقدم إيرباص خبرتها في نظام التحكم في الطيران وأنظمة الدفع لدعم الإنتاج المحلي لمروحيات KUH، وهذه الشراكة ستلبي احتياجات عملاء المروحيات العسكرية والأسواق المدنية والعامة.