اختر حياتك| مبادرة جديدة للتوعية بخطورة الإدمان

مبادرة جديدة للتوعية بخطورة الإدمان
مبادرة جديدة للتوعية بخطورة الإدمان

«اختر حياتك» مبادرة دشنها د.أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لإعداد كوادر شبابية للمساهمة فى رفع الوعى المجتمعى بخطورة الإدمان والتعاطي.

بدأت المبادرة بتدريب 30 شابا فى اطار خطة شاملة لإعداد تلك الكوادر لاتخاذ خطوات جادة للتوعية بخطورة الإدمان، وأكد مختار أن المحافظة بصدد تكثيف جهود مكافحة الإدمان حيث يتم علاج المدمنين فى سرية تامة وبالمجان.

وأشار إلى أن أجهزة المحافظة تقوم بالتنسيق والتعاون مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان من خلال المبادرات التى سبق تدشينها فى هذا الصدد، وأضاف بأنه يجرى استكمال تنفيذ مبادرات «انت اقوى من المخدرات» و «قرية بلا إدمان» من خلال ندوات وجولات ميدانية لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطى والإدمان..

وأوضح أنه تم تنفيذ 8 فعاليات استهدفت العاملين والموظفين فى شركات المياه والكهرباء ومديريات الخدمات والمؤسسات والهيئات الحكومية تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات»، كما تم تنفيذ 7 فعاليات تحت شعار «قرية بلا ادمان» ..

وأشار إلى أن الخط الساخن للصندوق (16023) يستقبل جميع الحالات على مدار الساعة وتم خلال الفترة الماضية علاج عدد كبير من الشباب وعادوا إلى حياتهم الطبيعية وعدد كبير منهم حرص على التطوع فى تنفيذ تلك المبادرات بعد تمام علاجهم .

وأضافت الدكتورة هبة البيلى مدير إدارة شئون المرأة بالمحافظة أنه تم تنفيذ مقابلات شخصية للمتطوعين الجدد فى مجال التوعية بمخاطر الإدمان والتعاطى للمساهمة فى رفع الوعى المجتمعى وتم تنفيذ التدريب اللازم لهم على مدار 4 أيام بمكتبة مصر العامة.