البرهان: الشعب والجيش متفقان على دحر التمرد

 الفريق أول عبد الفتاح البرهان
الفريق أول عبد الفتاح البرهان

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت 2 سبتمبر، رفض بلاده لما وصفها "الإملاءات"، مرحبا بأي دعم يخدم إعادة الإعمار.

ونقلت وسائل إعلام سودانية عن البرهان قوله، خلال زيارته مناطق سنكات وجبيت بولاية البحر الأحمر، إن "الجيش السوداني والشعب متفقان على دحر التمرد".

ورأى البرهان أن "الحرب الدائرة أكدت الحاجة إلى وجود جيش محترف"، معتبراً أن "تلك المسألة تضاعف واجب معاهد التدريب مستقبلًا".

اقرأ أيضًا: واشنطن تعتزم نقل ذخائر بـ«اليورانيوم المنضب» إلى كييف

وتمنى البرهان في وقت سابق خلال زيارته التي قام بها لمصر، " أن نحتفل بالانتصار على  المجموعة المارقة الإرهابية التي أرهبت الشعب السوداني، واستباحت كل ما يمكن أن نطلق عليه أحد سبل العيش ومكاسبه التي جناها في السنين الماضية". 

وأكد خلال كلمة بثتها وسائل الإعلام آنذاك أن الشرطة لديها "أدوار كبيرة" تقوم بها، وستقوم بها في المستقبل، قائلاً " أُحيي مسؤولي الشرطة، 100% من الشرطة متواجدين، وهم شعروا بالفعل بالواجب الوطني، ولم يستكينوا وأبلغوا وحداتهم بأنهم سيقدمون العون للشعب، لأن الشرطة في خدمة الشعب، ونحن جميعًا في خندق واحد ولدينا معركة واحدة ومصيرنا فيها واحد كشعب يسعى لحماية كينونته ودولته ونظامه القائم الآن".

وتابع: "الدولة قائمة وهناك من يسعى لتقويض هذه الدولة، وهناك من يسعى لتشتيت وتفتيت هذه الدولة وهي دولة موحدة، والشعب السوداني كله منصهر في مؤسساته وقواته النظامية".