من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: الطموح الأبيض

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

لا يوجد زملكاوي أو منتمٍ للون الأبيض إلا ويعشق حازم إمام اللاعب الموهوب والمسئول الإدارى والسياسى الجديد بمجلس النواب.. ابن أحد أساطير القبيلة الزملكاوية الراحل حمادة إمام الذى جعل للزمالك شعبية مضاعفة فى حقبة من الزمن. وهناك تصريحات تقلل من شعبية النجم خاصة أن «الزملكاوية» فى المدرجات على قناعة دائماً بأن أولاد النادى لا يدافعون عن بيتهم الأبيض!!

أدرك  تماماً أن الانتخابات هى الحل لأى أزمات فى الأندية.. تجديد دماء.. وتحديث فكر.. والعمل من أجل مصلحة الكيان.. وبرنامج طموح للتطوير الإدارى والرياضى والاستثمارى.

يكون الأمر أكثر «حلاوة» فى حالة النجاح بعد تعب ومعاناة وربما يكون العكس عندما يحصل المجلس على الكيان جاهزاً لا يضيف إليه.. وهذا الوضع الموجود حالياً فى الزمالك.. استقرار غير موجود.. لجنة تسعى إلى تعديل الأوضاع وتنقية الأجواء.. وتحاول وضع الأبيض أبو خطين حمر على بداية الطريق.
ويأتى المجلس الجديد بعد الانتخابات فى ترجمة الأفكار إلى حقائق وواقع يأمل المنتمون أن يكون «وردي مزهزه».

هناك من أبناء النادى من لا يعشقون المعافرة والبحث عن حلول لحل الأوجاع.. وبالتالى يهربون من الانتخابات خوفاً من الشوشرة والضرب تحت الحزام وحتى لا تضيع النجومية فى حالة الفشل أو الخسارة.. وهذا يواجه انتقادات شديدة من الجماهير.. وما حدث مع حازم صورة مكررة من العادة الموجودة.. قال إنه لن يدخل الانتخابات الآن.. لأن هناك مأساة ومعاناة والتركة ثقيلة جداً.. وبالتالى فإن التعليقات كانت تسير فى اتجاه واحد.. «هو انت عاوز تيجى على الجاهز»؟!

حازم فعلاً من المواهب التى لا خلاف عليها.. وشعبية جارفة ويحصل على المركز الأول فى الترتيب عندما يكون اسمه من ضمن المرشحين وهذا ما حدث فى سباق عضوية الزمالك من قبل.. لكن الدنيا اختلفت.. والفرح بعد التعب له مذاق آخر!
الزمالك فعلا يحتاج إلى مقاتلين.. لأن الأمواج عالية جدا والرياح شديدة!!

الأبيض يحتاج إلى انتخابات واختيارات بالقائمة.. وشخصيات تعطى.. وهذا كان موجوداً فى المجلس السابق والذى واجه ظروفاً غاية فى القسوة من أبناء العيلة البيضاء.
الزمالك يحتاج إلى المحبين الذين يعطون.. ولا يأخذون.. وهذا ما ينتظره أهل النادى وأصحابه المتعطشون لكلمة استقرار .

■■■

◄ قرار صلاح الصعب
عملية التعاقد مع نجوم العالم للدورى السعودى، خطوة ليصبح الدورى الأقوى بين الكبار الخمسة على مستوى العالم.

ولا خلاف على أن العرض السعودى للنجم الكبير محمد صلاح يجعل اللعاب يسيل مهما كانت ثروة اللاعب الآن!!

أتوقع أن ينتقل صلاح بموافقة ليفربول الذى سيستفاد مالياً بشكل كبير.. وسيستفاد صلاح أيضاً ليس لأنه سيترك ليفربول.. أو اللعب فى الدورى الانجليزى القوى ولكن الواضح أن «الريدز» ليس على ما يرام وما حققه من إنجازات تاريخية فى وجود صلاح صعب أن يتكرر!!

انتقال صلاح إلى أى مكان.. سيجعل كل الفراعنة وعشاق العالم يتابعونه لأن الفرعون المصرى يختلف عن النجوم المصريين الذين شاركوا فى الدورى السعودى العربى.

◄ صلاح .. براند 

الحكام.. وبيريرا.. والتوهان!
يجب أن يحسم اتحاد الكرة الجدل الشديد حول بيريرا المسئول الأول عن لجنة الحكام!!
رحل كلاتينبرج.. وجاء بيريرا.. والواضح أن تجربة الخواجة «أبو برنيطة».. على أرض الفراعنة غير ناجحة.

طلبنا.. و «بح الصوت» أن يكون المسئول مصرياً.. وهناك أسماء فعلا لامعة.. جمال الغندور.. وعصام عبدالفتاح وسمير عثمان.. إلا أن الخواجة كان يكسب.. ولم يحدث أى تطوير!!
الدورى الموسم القادم سيكون ساخناً جدا.. والحكام من الأزمات الواضحة لدرجة أن الخواجة بيريرا قال عن مستواهم «سلطة»!!
لن ينصلح الحال طالما ان هناك تربصاً وخناقات وفتاوى وفضائيات لا تعطى الحلول.. بل تجيد التقطيع فقط لا غير!!
عودوا لابن البلد.. وجربوا.


 

;