عائلة محيلبة تصنع التاريخ

عزمي محيلبة
عزمي محيلبة

■ كتب: أحمد عاطف العوام

جاء الإنجاز الذي حققه عزمي محيلبة بتحقيق الميدالية البرونزية ببطولة العالم للرماية للبندقية والمسدس فى منافسات الإسكيت بعد تحطيمه 46 طبقًا من أصل 50 طبقًا والتى أقيمت فعالياتها بأذربيجان ليؤكد أن النجاح والوصول للعالمية واللعب وسط الكبار لا يأتي صدفة أو ضربة حظ لأنه من نبت أسر عشقت الرماية وتفرغت للنبوغ فيها دون متاجرة بوطنيتهم.

وكان الأسطورة عزمى محيلبة قد نجح فى التتويج بلقب بطولة العالم لمسدسات الخرطوش التي أقيمت بمدينة أوسيبيك الكرواتية ليصبح أول لاعب مصرى يتوج بذهبية بطولة العالم ليدخل التاريخ بهذا الإنجاز ويحسم تأهله لأولمبياد باريس 2024.

عزمي هو الشقيق الأصغر للبطل عبد العزيز محيلبة هذا الثنائى هو الأفضل فى تاريخ مصر فى لعبة الرماية لأن زيزو حقق منذ ٣ أشهر الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد أن حطم 120 طبقاً من 125 وذلك فى بطولة كأس العالم بقبرص.. هذا الثنائى لقى رعاية كبيرة من والدهما فهو يرعاهما ماليا منذ أن قررا ممارسة اللعبة حتى الآن ورغم أن هذه اللعبة مكلفة للغاية إلا أن والدهما لم يبخل عليهما بأي شيء، أحضر لهما أفضل المدربين الأجانب للإشراف على تدريبهما وهناك بعض المدربين كانوا يحصلون على خمسة آلاف يورو فى الساعة إلا أن هذا لم يكن عائقاً أمام والدهما الذى يريد أن يرى نجليه يحققان ما كان يحلم به وهو لاعب.

◄ اقرأ أيضًا | الأولمبية تهنىء الرماية بعد حصد عزمي محيلبة برونزية بطولة العالم  

الرماية رياضة مكلفة جدًّا بطبيعتها فمثلًا يحتاج اللاعب الواحد ما لا يقل عن ٣٠٠ خرطوش للتدريب يوميا وثمن الواحد 40 جنيهاً ولكن الأب الرياضى العاشق لبطولات أولاده ضحى كثيرًا من أجلهما وكان أكبر داعم لهما فلا يوجد أى راعٍ أو داعم لهما من الخارج حتى الاتحاد لا دور له غير حضور رئيسه لحظات تتويج الثنائي بالميداليات المختلفة.. موهبة الثنائى دفعت أكبر شركات البنادق فى إيطاليا بتصميم بندقية واحدة لكل منهما على مقاس يديه كذلك توفر أكبر شركة خرطوش فى العالم الخرطوش لهما.. ورغم عروض التجنيس الكثيرة وأبرزها من أمريكا الأولى عالميًا فى اللعبة إلا أن الثنائى يرفضان التخلى عن مصر ومصران على تمثيلها فى كل المحافل ويحلمان بميدالية أولمبية فى باريس 2024 لأول مرة فى تاريخ اللعبة.