طوارئ فى الجبلاية.. والمنتخب ينتظر تقارير سرية

اتحاد الكرة يفتح الملفات المؤجلة| طوارئ في الجبلاية.. والمنتخب ينتظر تقارير سرية

إتحاد الكرة
إتحاد الكرة

■ كتب: كمال الدين رضا

فشل اتحاد كرة القدم حتى اللحظة فى تحديد الموعد النهائي لانطلاق مسابقة الدوري، وفشلت محاولاته من أجل تقسيم شكل البطولة إلى قسمين لإتاحة الفرصة أمام الفرق للراحة ولاستمرارية البطولة التي سوف تنشغل بمسابقات عديدة خاصة بالفريق الوطني الأول وكذا أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر المشاركين في البطولتين الأفريقيتين، وفشل اتحاد الكرة فى تحديد موعد القرعة التي ستجرى على أساسها المباريات.

لا تتعجب إنه الدوري المصري الذي دائما أبدا يعانى من أقرب الأقربين إليه!!
الموعد غير النهائي لانطلاق البطولة يوم ١٥ سبتمبر القادم والموعد غير النهائي أيضا المقترح لإجراء القرعة وتحديد المواعيد يومي ٧ أو ٩ سبتمبر.. وذلك انتظارا لإعلان الاتحاد الافريقى مواعيد مباريات مسابقاته، وعليه ينتظر رجال لجنة المسابقات قرارات الكاف لتسكين الجداول والمواعيد، ورفض عامر حسين رئيس اللجنة إجراء القرعة ثم تسكين المواعيد، وينتظر أيضا مسئولو لجنة المسابقات موعد تحديد مباراة السوبر الأفريقي التى لم يحددها الكاف حتى اللحظة.

◄ اقرأ أيضًا | رابطة الأندية تعلن عن الرباعي المرشح لأفضل مهاجم في الدوري المصري

وبقرارات معلنة وأخرى سرية للغاية تم الإعلان عن قيد القائمة الأولى لفريق الزمالك في الموسم الجديد بعد سداد جزء من المبالغ المستحقة للجبلاية وكذا تسوية كافة الأمور المادية بين الطرفين لتنفك إحدى العقد والمشاكل بين الطرفين، وكان اللواء حسن موسى مسئول اللجنة المؤقتة بالزمالك قد قام بزيارة إلى اتحاد الكرة وتم خلالها الاتفاق على كل الخطوات القادمة بين الطرفين.

وهناك أكثر من مواجهة مرتقبة بين الأهلى واتحاد الكرة الذى لم يرد على خطابات ومكاتبات الأحمر بشأن مباراة السوبر المصرى، وكان مسئولو الأهلى قد أرسلوا للاتحاد خطابين رسميين للاستفسار عن موعد كأس السوبر وشروط المسابقة وأين سوف تقام ونظامها؟ وهل ستقام كمباراة واحدة أو أن هناك اتجاها لمشاركة عدد من الفرق الأخرى . .ولماذا التعديل؟ وماهى أحقية الفرق المشاركة؟

وينتظر الأهلي إجابات اتحاد الكرة، والأمر الأخطر أن المدير الفنى لفريق الأهلى هو الذى يلح على إدارة النادى بضرورة تحديد إجابات على كل الأسئلة السابقة لتحديد موقفه أيضا ومناقشة المسئول عن اللعبة فى كل القرارات القادمة.

وتدور أزمة حقيقية بين كل أعضاء المجلس الذين يطالب أغلبهم بضرورة توضيح لوائح العقوبات المنظمة للبطولات الخاصة بالجبلاية وضرورة تعديل بعض اللوائح والبنود التى تتضمنها اللائحة الأساسية وضرورة مناقشة كل أندية الدورى فيها حتى لا يحدث اللغط الواقع حتى الآن فى بعض العقوبات التى مازالت تمثل علامات استفهام للجميع، وكذا ضرورة توضيح الدور الكامل خاصة للجان الانضباط والتظلمات والاستئناف إن كان لها وجود.

ويسعى الاتحاد الآن بالتنسيق مع الأهلي من أجل توضيح الرؤية كاملة لمسئولى الأمن للسماح بالتواجد الجماهيرى فى مباريات الدورى وبأعداد محددة يتم الاتفاق  عليها حسب الرؤية الأصلية، وفى ذات الوقت يسعى الأهلي بنفسه فى ذات الطريق لإعادة الروح إلى المدرجات الحمراء التى كانت سببا رئيسيا فى حسم العديد من البطولات خاصة الأفريقية لصالح الأهلي.

من ناحية أخرى يبدأ معسكر المنتخب الوطني يوم ٤ سبتمبر القادم بالقاهرة بتواجد ٩محترفين، وينتظر الآن فيتوريا المدير الفنى للمنتخب تقارير فنية من مديرى فرق الدورى لتوضيح الرؤية كاملة حول مستوى بعض نجوم المنتخب من خلال فترات الإعداد مع أنديتهم، وينتظر عودة لاعبى الأهلي مبكرا من معسكر النمسا للحاق بمعسكر المنتخب والمشاركة أمام أثيوبيا فى ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي سوف  تقام يوم ٨ سبتمبر.